انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

انتحار في مكان عام.. جندي أمريكي ينفذ تهديده وينهي حياته

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/04 الساعة 11:45
حجم الخط

مدار الساعة - أقدم جندي سابق في البحرية الأمريكية على الانتحار بإطلاق النار على نفسه في مكان عام وسط ولاية ميشيجان بعد نشر منشور انتحار عبر الإنترنت

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن نيت بوريل، 33 عاما، قتل نفسه في مدينة أليجان، ليلة السبت، بعد أن نشر وداعا طويلا على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، كما قالت شقيقته تشيلسي ووكر.

وقال بوريل في رسالته الأخيرة التي نشرها بعد ظهر السبت الماضي: "ليس هذا اعترافا بالذنب. أنا فقط متعب، لقد مررت بالكثير في حياتي، الألم الذي يسببه لي وضعي الآن يؤلمني أكثر مما كنت أتصور.. لا أستطيع الاستمرار".

وأضاف: "سئمت محاربة شياطين الماضي، سئمت من محاربة شياطين اليوم، وشياطين الغد"، مطمئنا عائلته بأنه لم يكن في مقدورهم شيئا لإنقاذه.

وكتب يقول: "هذا ليس شيئا عفويا"، لافتا إلى أنه سبق ودخل المستشفى لتلقي العلاج عندما شعر برغبة في الانتحار.

وألمح منشوره إلى انفصاله عن زوجته الحامل وخوفه من "الهراء القانوني الذي قد يترتب على ذلك بالحضانة".

كما قال بوريل أيضا إن أمريكا بحاجة إلى نظام أفضل لمساعدة أولئك الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية وخاصة المحاربين القدامى.

واختتم منشوره بقوله: "أخيرا انضممت إلى بعض الأصدقاء الذين لم يعودوا يسلكون هذا الطريق المظلم الذي حاربناه جميعا لسنوات".

كان بوريل، جندي البحرية السابق الذي أكمل جولتين قتاليتين في العراق، واحدا من 9 متطوعين دخلوا السجن لمدة شهرين بهويات مفترضة لتسليط الضوء على المشاكل الموجودة خلف القضبان في برنامج الواقع 60 Days In الذي عرضته شبكة A&E الأمريكية عام 2016.

وقالت شقيقته عن ذلك: "أحب ناثان بلده وأحب عائلته وكان رجلا مهتما جدا. لكنه كان فقط في مكان خطأ. كان فخورا جدا بكونه جزءا من 60 Days In وكان يعتز حقا بوقته في هذا العرض".

مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/04 الساعة 11:45