انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الانتخابات الأميركية.. متابعة لحظة بلحظة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/03 الساعة 13:13
حجم الخط

مدار الساعة - تابعوا مستجدات اليوم الانتخابي في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يسعى الجمهوري دونالد ترامب للفوز بولاية ثانية أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن بالتوازي مع احتدام المنافسة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي على مقاعد الكونغرس بغرفتيه.

فتح مراكز الاقتراع

فتحت مراكز الاقتراع في ولايات أميركية على الساحل الشرقي، بينها فرجينيا ونيويورك ونيوجيرسي، ليبدأ توافد الناخبين للمشاركة في الانتخابات التي تنظم وسط احتدام المنافسة في السباق الرئاسي بين ترامب وبايدن.

رقم قياسي في التصويت المبكر

أدلى أكثر من 98 مليون أميركي بأصواتهم فعليا في الانتخابات الرئاسية بحلول مساء، الاثنين، وهو رقم قياسي في عملية التصويت المبكر يعكس مدى المنافسة الشرسة هذا العام.

ست ولايات ستحدد اسم الرئيس

يترقب الأميركيون والعالم فتح مراكز الاقتراع في الانتخابات التي من المنتظر أن تحسم نتيجتها 6 ولايات تقريبا، والتي تعرف بالولايات المتأرجحة.

الولايات المتأرجحة هذه السنة، التي يمكن أن تقلب من معسكر الى آخر، فلوريدا وبنسيلفانيا وميشيغان وكارولاينا الشمالية وويسكنسن وأريزونا، كان فاز فيها ترامب في انتخابات ،2016 وبينها أربع ولايات صوتت للديمقراطي باراك اوباما في عام 2012.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/03 الساعة 13:13