انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إجراءات للوقاية من انسداد مسام البشرة

مدار الساعة,أخبار الأسرة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/03 الساعة 10:36
حجم الخط

مدار الساعة - يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل في البشرة أهمها انسداد المسام الذي يؤدي في الكثير من الأحيان إلى الإضرار بالبشرة وظهور البثور وجفاف البشرة.
وللتخلص من انسداد المسامات في البشرة أوردت صحيفة إنديان إكسبرس النصائح التالية:
تنظيف البشرة مرتين في اليوم

يعتبر التنظيف اليومي والتقشير المنتظم أفضل الطرق للحفاظ على نظافة المسام، والتخلص من الأوساخ والغبار وخلايا الجلد الميتة في مسامك. نظفي وجهك ليلًا ونهارًا باستخدام منظفات تحتوي على الجل لإزالة الزيوت والأوساخ. يمكن أن يحدث هذا فرقًا كبيرًا في شكل وملمس بشرتك.
تقشير البشرة مرتين في الأسبوع
يعتبر تقشير البشرة مرتين في الأسبوع أمراً ضرورياً لصحة المسام، ولكن يجب الحرص على عدم المبالغة في تقشير البشرة. استخدمي مقشرًا لطيفًا يحتوي على مكونات رئيسية مثل حمض الساليسيليك والنياسيناميد والريتينويدات لتقليل الدهون.
ترطيب البشرة بشكل يومي

يعد ترطيب البشرة يومياً أمرًا ضرورياً لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الدهنية، ولكنه مفيد بشكل خاص على البشرة الجافة والحساسة. استخدمي مرطبًا يحتوي على حمض الهيالورونيك والجلسرين.
قناع الطين

أقنعة الطين هي سلاح سري آخر يساعد في تقليل انسداد المسام، فهي تعمل على فتح المسام بسرعة عن طريق التخلص من كل الزيوت. استخدمي قناع الطين مرة أو مرتين في الأسبوع.
زيادة مرونة البشرة
يعمل شد بشرتك وزيادة المرونة على إذابة الخلايا الميتة وامتصاص الزيوت. أضيفي فيتامين سي والريتينويدات إلى روتين العناية ببشرتك. استخدمي المنتجات التي تحتوي على حمض اللاكتيك وحمض الجليكوليك.
استخدام الواقي الشمسي

تذكري دائمًا استخدام كريم واق من الشمس لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. استخدمي مرشحات كيميائية مقاومة للماء والعرق.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/03 الساعة 10:36