انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

معارض فنية وأمسيات موسيقية وثقافية وفنية في أسبوع جبل عمّان الثقافي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/04 الساعة 15:02
عمان,مدار الساعة,أمانة عمان,الأردن,الجامعة الألمانية الأردنية,الفحيص,البنك العربي,

مدار الساعة - -تواصل فعاليات أسبوع جبل عمّان الثقافي الرابع فعالياتها المتنوعة للاحتفاء بجبل عمان كمهد وملتقى ثقافي في قلب العاصمة والذي يقدم فعالياته ابتداءً من الخميس 4/5/2017 وحتى الخميس 11/5/2017.

يعقد الأسبوع، الذي أطلقته وتنظمه مؤسسة عبدالحميد شومان، بالتعاون مع جمعية جارا وأمانة عمان الكبرى وبالشراكة مع دور النشر الأردنية والهيئة الملكية للأفلام ومعهد غوته الألماني ودارة التصوير ووادي فينان وجكاراندا والمتحف الوطني للفنون الجميلة ونوفا ومكتبة درب المعرفة وشرفات ومركز هيا الثقافي ومدرستي الأهلية والمطران ومدارس الكلية العلمية الإسلامية والجامعة الألمانية الأردنية، وبشراكة إعلامية مع كل من صحيفة الغد وتلفزيون رؤيا.

وسيتخلل اليوم الثاني معرض للكتاب والحرف بمشاركة أهم دور النشر وأحدث الكتب المتنوعة بمختلف اللغات ولكافة الفئات، وحرف يدوية في 10:00 صباحاً وحتى 9:00 مساءً في شارع جارا، بالإضافة إلى حفل إشهار وتواقيع لكتب من 5:30 وحتى 7:00 مساءً في شارع جارا. كما يتخلل فعاليات يوم الجمعة نشاطات للأطفال "عالم درب المعرفة" من 2:00 ظهرا ًوحتى 7:00 مساءً في شارع جارا وتختتم الفعاليات مع فرقة الفحيص على مسرح جارا في 7:30 مساءً.

وتتواصل فعالياتها يوم السبت 6/5/2017 بمعرض الكتاب والحرف من 10:00 صباحاً وحتى 9:00 مساءً في شارع جارا، يليها أنشطة للأطفال "أبيض وأسود" من 11:00 صباحاً وحتى 7:00 مساءً في شارع جارا. كما سيتخلل الفعاليات إشهار وتواقيع للكتب من 5:30 وحتى 7:00 مساءً وتختتم فعاليات السبت مع درم جام "العزف على الطبول" ضمن فعاليات أمنّا عمّان الساعة 6:00 مساءً في شارع الرينبو.

هذا ويتخلل الأسبوع معارض فنية وإبداعية تمتد طيلة الأيام تشمل: معرض للمتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، ومعرض دارة التصوير في مؤسسة عبدالحميد شومان، بالإضافة إلى أعمال متنوعة لفنانين متعددين تبرز جمال مدينة عمّان في جاكارندا ومعرض السريالية الواقعية ومعرض الصور الفوتوغرافية من 4-8/5/2017 في غاليري وادي فنان.

وحول نشاطات مكتبة درب المعرفة للأطفال أشارت السيدة رؤى الحليسي، مشرف فريق درب المعرفة:" تشارك المكتبة للمرة الرابعة على التوالي بنشاطات متنوعة منها الأنشطة العلمية والفنية والثقافية ستستمر طيلة أيام الأسبوع حيث أسمينا الفعاليات "موزاييك درب المعرفة" وسيكون لكل يوم عنوان مختلف فمثلا يوم السبت سيكون بعنوان " أبيض واسود" وسنتحدث فيه عن الزمن القديم وعن تطور التكنولوجيا من خلال انشطة تفاعلية ويوم الاحد نشاط "بلاد العجائب" سنتحدث فيه عن عجائب الدنيا السبعة والغرائب حول العالم والاثنين "يوم في اعماق البحار" سنطلع فيه الأطفال واليافعين على اهم البحار والمحيطات ويوم الثلاثاء "غابة المعرفة" سنشير فيها إلى أهم غابات العالم وما يعيش فيها والاربعاء "عالم الفنتازيا" ستكون عن القصص الخيالية والخميس سيكون عن "عالم الافلام" سنعرض خلاله افلام ثقافية وعلمية بالاضافة الى ورش عمل بناء على محتوى الافلام.

وأشارت الحليسي إلى الإزدياد الكبير في أعداد مشتركي مكتبة "درب المعرفة" حيث بلغ ما يقارب 9000 مشترك بالإضافة إلى زيادة في عدد المشاركين في فعاليات أسبوع جبل عمان عاماً بعد عام مشيرة إلى أن المكتبة ستقوم بعمل تقييم للأهالي والأطفال خلال أسبوع جبل عمان حول مدى رضاهم عن الفعاليات ومقترحاتهم.

يذكر أن مؤسسة عبد الحميد شومان أسسها ويمولها البنك العربي منذ عام 1978 وأطلق عليها اسم مؤسس البنك، لتكون مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي، الأدب والفنون، الإبتكار المجتمعي.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/04 الساعة 15:02