انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

هاني شاكر يغني في مهرجان جرش

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/04 الساعة 14:48
جرش,مدار الساعة,ثقافة,مصر,الأردن,مؤسسة الإذاعة والتلفزيون,وزارة الثقافة,عمان,

مدار الساعة - أعلنت اللجنة العليا لمهرجان جرش للثقافة والفنون أن الفنان المصري هاني شاكر سيكون نجم التظاهرة الفنية الأبرز في الأردن والتي ستبدأ فعالياتها في 20 يوليو/تموز.

وسيحيي المطرب المصري الملقب بأمير الغناء العربي والعندليب الأبيض حفلة على المسرح الجنوبي بمدينة جرش الأثرية شمال المملكة في 24 يوليو/تموز.

وكان المهرجان قد كشف عن القائمة الأولية للمغنين الذين سيحيون ليالي دورته الثانية والثلاثين التي تبدأ مع المغنيتين الأردنيتين ديانا كرزون ونداء شرارة.

ويحيي المغني والملحن الأردني عمر العبداللات أولى ليالي المهرجان، وقال المهرجان على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إنه اتفق حتى الآن مع ستة من نجوم الغناء اللبنانيين على إحياء ليالي المسرح الجنوبي بجرش.

وتبدأ سلسلة الحفلات اللبنانية مع وائل كفوري في 21 يوليو/تموز ثم نانسي عجرم في 22 يوليو/تموز ونوال الزغبي في 26 يوليو/تموز.

وتتواصل الحفلات مع راغب علامة وفارس كرم ووليد توفيق على التوالي أيام 27 و28 و29 يوليو/تموز.

وكانت إدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون وقعت مطلع هذا الأسبوع اتفاقية بث حصري مع مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية لفعاليات الدورة القادمة.

تأسس المهرجان في 1983 ويقدم سنويا عروضا فلكلورية محلية وعربية وحفلات موسيقية كما يجذب إليه كبار الفنانين العرب ويقام تحت رعاية وزارة الثقافة الأردنية.

وتوقف على مدى تاريخه لمرة واحدة عام 2008 قبل أن يعود ليستأنف من جديد في 2011.

وتقام الدورة الثانية والثلاثون للمهرجان في الفترة من 20 إلى 30 يوليو/تموز بمدينة جرش الأثرية في شمال المملكة الأردنية ومن الأول إلى السادس من أغسطس/آب في العاصمة عمان.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/04 الساعة 14:48