انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات أحزاب رياضة وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الخصاونة: حظر شامل بعد ساعة من إعلان نتائج الانتخابات النيابية ولمدة 3 أيام

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الانتخابات النيابية,القوات المسلحة,مديرية الأمن العام
مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/01 الساعة 18:21
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة عن زيادة ساعات الحظر الليلي بحيث يبدأ للمنشآت اعتباراً من الساعة التاسعة مساء، وللأفراد من الساعة العاشرة مساء، وحتى الساعة السادسة صباحاً، اعتبارا من يوم غد الاثنين 2 / تشرين الثاني/ 2020.

وبين الخصاونة خلال مؤتمر صحفي اليوم أن الانتخابات النيابية ستجري في موعدها الدستوري، كما أعلن أنه سيتم فرض حظر تجول شامل فور الإعلان عن نتائج الانتخابات المزمع عقدها في الـ10 من تشرين الثاني الجاري، وسيستمر هذا الحظر حتى الساعة السادسة من صباح يوم الأحد الموافق 15 تشرين الثاني، منوها الخصاونة إلى انه سيتم التنسيق مع القوات المسلحة الأردنية لإنشاء مستشفيات ميدانية.

وقرر مجلس الوزراء إغلاق مراكز اللياقة البدنية والمسابح العامة بما فيها تلك الموجودة في الفنادق والمجمعات السكنية والسياحية في جميع أنحاء المملكة، واعتباراً من يوم غد الاثنين 2 تشرين الثاني 2020.

ووأوضح الخصاونة أن مديرية الأمن العام وفرق التفتيش الرسمية ستقوم بتشديد الرقابة على الالتزام بسبل الوقاية من عدوى الفيروس، خاصة ارتداء الكمامات والتباعد ومنع التجمعات، وتحرير المخالفات بحق الأفراد والمنشآت المخالفة، بموجب أوامر الدفاع.

كما جدد التأكيد على الاستمرار بالتعليم عن بعد في المدارس والجامعات حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي.

وبين أن هذه القرارات تم اتخاذها في ظل تزايد حالات الوفيات والإصابات جراء فيروس كورونا، وبتوصية من لجنة الأوبئة.

وقال الخصاونة "أشرت سابقا أننا نتعامل مع جائحة فرضت على حكومات العالم مراجعات ضرورية"، مضيفا " نحيي قطاعنا الصحّي وكوادرنا الطبيّة والتمريضية ونشكرهم على جهودهم الكبيرة، ولهم علينا واجب الدعم والمساندة.".

وأشار الخصاونة إلى أن الوسيلة الأساسية في الحماية تكمن في اتباع طرق الوقاية الصحية والتمسك بمنهجية التباعد الجسدي لأنها الأنجع في التعامل مع سرعة انتشار العدوى.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/11/01 الساعة 18:21