انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

تشكيل يستضيف في دبي للتصميم معرض تنوين

مدار الساعة,أخبار ثقافية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/26 الساعة 15:45
حجم الخط

مدار الساعة - ينطلق معرض "تنوين" الذي يعقده مركز "تشكيل" الفني، خلال فعاليات أسبوع دبي للتصميم هذا العام، ويعرض قطع فنية من الأثاث والإنارة والديكور وذات التصاميم المعاصرة التي تعكس روح التراث الغني لدولة الإمارات.

وحسب بيان للمركز، تضمّ المجموعة ثلاث قطع جديدة ابتُكرت تصاميمها وأنتجت بأيدي مصممات ناشئات موهوبات مقيمات في دولة الإمارات، شاركن في برنامج "تنوين" للتصميم 2020 الذي ينظمه سنوياً مركز "تشكيل" في دبي.

ويعتزم البرنامج للمرة الأولى عرض ثلاث قطع محدودة الإصدار في قاعة المبنى رقم 5 في حي دبي للتصميم وعبر منصة "داون تاون ديزاين" على الإنترنت، خلال أسبوع دبي للتصميم.

وكان برنامج "تنوين" قد جرى تطويره لرعاية المصممين الناشئين في دولة الإمارات وتشجيعهم على ابتكار منتجات وتصميمها وتصنيعها بوحي من تراث الدولة العريق. وصُمّمت القطع على أيدي مصممة المنتجات لينا غالب، والمهندسة المعمارية ندى سلمانبور، والمصممة الداخلية ندى أبو شقرة، وذلك ضمن دورة 2020 من البرنامج.

كذلك يعتزم "تشكيل" تنظيم مجموعة من جلسات الحوار والورش ضمن برامج المحاضرات و"مساحات التصميم" و"داون تاون ديزاين" على الإنترنت خلال "أسبوع دبي للتصميم" هذا العام.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/26 الساعة 15:45