انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

’الأفاعي والعقارب‘ خطر يهدد أهالي الطفيلة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,درجات الحرارة,الدفاع المدني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/03 الساعة 14:42
حجم الخط

مدار الساعة - خاص - تشكل ظاهرة انتشار الافاعي والعقارب خطرا حقيقيا على مناطق مختلفة من محافظة الطفيلة، حيث تخرج من جحورها وسرعان ما يتناهى الى المسامع لدغ كبير أو صغير وحتى الرضيع.

ومع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف الحالي، ونظرا لطبوغرافية الطفيلة الجبلية وقرب بعض المناطق من محمية ضانا للمحيط الحيوي التي يوجد داخلها انواعا كثيرة من الافاعي والعقارب، والتي بات المواطن يلحظ انتشارها في الاحياء السكنية، فلا يكاد يمر يوم إلا وتحدث حالة لدغ لشخص من عقرب او افعى.

وتعاملت كوادر الدفاع المدني منذ بداية العام الحالي مع اكثر من (9) حالات لدغ تعرض لها مواطنون في مناطق مختلفة من المحافظة، كان آخرها الاسبوع الماضي حينما تعرضت طفلة تبلغ من العمر (10) سنوات الى لدغة عقرب اثناء لعبها مع اخوتها امام بوابة منزلهم.

من جهته، قال مصدر في بلدية الطفيلة الكبرى الى "مدار الساعة" ، ان البلدية لم تقم بأي حملات رش باستخدام المبيدات الحشرية منذ بداية العام الحالي، لعدم وجود الآليات والمضخات المستخدمة في عمليات الرش، مؤكدا ان البلدية لا يتوفر فيها المبيدات الخاصة.

واوضح مدير الصحة في الطفيلة الدكتور حمد الربيحات، ان المراكز الصحية تستقبل المواطنين على مدار الساعة، حيث يتناوب يوميا الاطباء لاستقبال الحالات المرضية المختلفة، في حين ان الحالات المرضية الكبيرة مثل الكسور والنوبات القلبية والحروق من الدرجة الثالثة يتم تقديم الاسعافات الأولية لها ومن ثم تحويلها الى مستشفى الامير زيد بن الحسين في الطفيلة لمتابعة معالجتها، مؤكدا توفر العلاجات الطبية الخاصة بلدغات العقارب والأفاعي طيلة ايام الاسبوع.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/03 الساعة 14:42