انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

تعاون بين القاهرة وعمَّان لتوصيل الغاز إلى الأردن

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,المملكة الأردنية الهاشمية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/03 الساعة 14:05
حجم الخط

مدار الساعة - أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، استمرار التعاون مع الاردن لتنفيذ المشروعات المشتركة وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار بما يحقق المصلحة المشتركة بين البلدين.

كما تقرر بحث الاستفادة الاقتصادية من الموارد المتاحة بين البلدين للاستفادة من امكانيات وخبرات الشركات المصرية فى تنفيذ المشروعات الكبرى فى مختلف المجالات خاصة فى مشروعات توصيل الغاز بالأردن خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير مع السفير على العايد سفير المملكة الأردنية الهاشمية فى القاهرة.

كما بحث إمكانية الاستفادة من الخبرات فى البلدين فى مجال الثروة المعدنية ، من خلال عمل الشركة المصرية الجديدة فى مجال تسويق الفوسفات والتى ستتولى تسويق الفوسفات المصرى بأسلوب احترافى .

وعلي الجانب الاخر اعلن سفير الأردن استمرار مشروعات توصيل الغاز الطبيعى بالاردن، بالاضافة الي التعاون في مجالات البترول من خلال الاستفادة من الخبرات المصرية وعقد الدورات التدريبية لشباب الأردن العاملين في قطاع البترول.

المصدر: الوفد المصرية

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/03 الساعة 14:05