انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

خطيب «بج بن» ومصلون أردنيون ملتزمون.. فماذا عن المسجد؟!

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/23 الساعة 16:42
مدار الساعة,عمان,كورونا,

مدار الساعة - اذا كانت وزارة الأوقاف قد حددت وقت دخول المساجد لأداء صلاة الجمعة ووقت الخطبة وما رافقها من تعليمات، فإن التزام المصلين كان بإمتياز.

تجمع مصّلو احد مساجد عمان الغربية أمام المسجد وفي تباعد وقد وضعوا الكمامات على اصولها لتغطي الأنف والفم، وما أن سمح لهم بالدخول عند الثانية وعشر دقائق كانوا بانتظام وأخذ كل منهم المكان المخصص لأداء الفريضة.

الخطيب أيضاً التزم بلبس الكمامة وصعد المنبر وكان "بج بن" ملتزماً وقت الخطبة الذي حددته الوزارة بـ عشر دقائق كما رصدته مدار الساعة.

المسجد الذي يعتلي مرتفعاً، صعد اليه مصلون من مختلف الأعمار سيراً على الأقدام بعد ان اشترطت وزارة الأوقاف بعدم قيادة المركبات، والغريب أن من بين جموع المصلين من تجاوز في عمره السبعين عاماً - اللهم لا حسد- وعاد كما كان شاباً.

فاتنا أن نذكر، أنه وقبل الدخول الى المسجد والحديث بين المصلين يدور من تحت الكمامات قال أحدهم في دعابة " الحمد لله أن من كان يحارب (النقاب) جاء الوباء ليلزم العباد رغماً عنهم بارتداء النقاب".

وفي تعليق لآخر، على عبارة للخطيب عندما وصف الوباء بـ أحد جنود الله، وقد أسّر به عند الخروج : ماذا لو اكتشف العالم بأن فيروس كورونا صناعي أقدمت على صنعه أميركا او الصين؟

ربما يفتح هذا التعليق ابواباً على اتساعها، حول حقيقة هذا الفيروس، والى متى ينتهي، والعلم عند الله الواحد الاحد، علاّم الغيوب؟

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/23 الساعة 16:42