انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حكومة لا تحرص على الوقت كيف تصدق بتعهداتها؟!

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الصحة,رئاسة الوزراء
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/22 الساعة 15:54
حجم الخط

مدار الساعة - كتب: نهار أبو الليل - الأمور السهلة التي تظن الحكومة أي حكومة بأنها لا تلقى بالاً عندها، قد تبدو مهمة عند الناس، فماذا عن المواطن والإعلام؟!

حكومة جاءت والتهليل معها من المستفيدين منها سواء بتشكيلها، أو نكاية بحكومة عمر الرزاز المغادرة، ولكن سرعان ما ظهرت الهفوات والثغرات في الحكومة الجديدة رغم أن عمرها أيام معدودة.

ننحّي جانباً القرارات التي بدت مجحفة وخصوصاً الحظر وعدم التعامل مع ملف التعليم ورسوم المدارس الخاصة والتبشير بقرارات مؤلمة، إلا أن من البديهي أن تكون مواقيت الحكومة محل احترام وتقدير، فالموجز الصحفي وعندما تعلن الحكومة عن موعده، ثم تتركه لعلم الغيب الى أن تفيق، فهذا لا يرضى عنه اعلام، وإن تجاهله مواطن عادي.

الحكومة اليوم بثت على صفحتها الرسمية قالت "إيجاز صحفي لوزيري الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة علي العايد والأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، وأمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية مسؤول ملفّ كورونا الدكتور وائل الهياجنة، قرابة الساعة الثالثة في رئاسة الوزراء، للحديث عن آلية تنفيذ حظر التجول الشامل يوم غد الجمعة الموافق 23 من الشهر الحالي، وإعلان أمريّ الدفاع 19 و20".

وحتى كتابة هذه الاسطر لم يبدأ الموجز.

حكومة لا تستطيع أن تلتزم بموعد كهذا الأمر ، بالتأكيد يعطي انطباعاً مزعجاً لدى الإعلام، لا بل يثير عدم الالتزام الحكومي شكوكاً عند المواطنين ووسائل الاعلام بكيفية إمكانية أن تصدق الحكومة بتعهداتها التي ملأت الفضاء والأرض؟!

مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/22 الساعة 15:54