انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

سامي الزعبي رؤيا جميلة وعدسة حالمة ( فيديو)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/02 الساعة 19:54
مدار الساعة,الأردن,جرش,ماعين,معان,عمان,أمانة عمان,وزارة الثقافة,

مدار الساعة - تحت عنوان رؤيا جميلة وعدسة حالمة لبرنامج مبدعون الذي يعرض على التلفزيون الأرني خصت الحلقة هذه المرة المصور الشاب المبدع ( سامي فلاح الزعبي ) الذي بدأ حديثة بأن هوايته بالتصوير ولدت عبر جهاز التلفون خاصته وبعد تطور هوايته ومع التطور التكنولوجي والسوشال ميديا كان بحوزته كم من الإبداع المشهود حيث كانت له القدرة على لفت أنضار كل من تمر له صورة تحت إسم المصور سامي الزعبي .

يقول سامي : التصوير فتح لي مجالات متعددة ومن خلاله تعرفت على شخصيات عدة .... يقف سامي للحضة ليكمل حديثه عن حب الوطن وأن هذا من الدوافع الأساسية التي جعلته يختص أكثر بتصوير الأماكن السياحية بكل دقة وتقنية عالية . وخلال حديثه يعرض البرنامج بعض صور سامي التي تلفت أنضارجميع من يشاهدها .

سامي وبكلمات كلها ثقة تحدث عن تلك اللقطات بأنه واجبه الوطني من خلال الترويج للأماكن السياحية في الأردن فهو يملك صور لقرابة ال 70% من المناطق السياحية في المملكة . حيث أقام الزعبي عدة معارض حازت على إعجاب ناضريها بشهادة الكثير ومنهم السيد محمد الديك مدير سياحة جرش حيث أثنى على سامي وعدسته بإقامته للمعارض التي إستقطبت الزوار من داخل وخارج المملكة كما قال مدير الآثار والسياحة عن تجربة سامي في تصوير مدينة جرش الأثرية أنها التجربة الوحيدة والمميزة في إضهار مدينة جرش بشتى الفصول بتقديمة تلك الصور التي كان لفن إلتقاطها الأثر في إضهار جمالية مدينة جرش .

ينتقل البرنامج مع عدسة سامي لحمامات ماعين وكون سامي كانت له تجربة مميزة في حمامات ماعين فوصلت كاميرا سامي لمناطق لم تصلها عيون الزوار رغم شراسة وصعوبة بعض المناطق التي إلتقط لها سامي الصور. وبرغم هذا يعبر سامي بقوله أنه كلما زادت معاناة الصورة كلما كان لها الأثر الأكبر في نفسي .

إلى عمان مدينة التنوع الحضاري تصل كاميرا سامي لتقدم لنا عمان بكل ما فيها من قديم وحديث على شكل صورة تشعر بأنها ستنطق لما تحويه من نقل لواقع رائع جميل بيد مصور أروع .

يملك سامي موقع الكتروني سياحي هو الأبرز بكل ما يحويه من صور سياحية يأمل من خلاله أن يقدم لأمه الأردن أجمل صور تعب وإجتهد في جمعها كي يقدم الأردن بأجمل صوره للقاصي والداني .

شهادة أخرى من نصيب سامي من السيد سامر أحمد مدير الدائرة الثقافية لأمانة عمان فقال أن سامي من أبرز فناني الأردن في التصوير الفتوغرافي وأن مستقبله سيكون مميز عن غيره لأن ما يقدمه من معارض ببصمته المميزه يبشر في أن للشاب مستقبل حافل وجميل ,

أما الشهادة الفنيه فهي بنكهة أنثى قدمتها بحروف وكلمات ملونه ممزوجه يثناء على سامي وما يقدمه فالفنانة التشكيلية والشاعرة عائشة الخواجا ترى أن سامي مبدع ببصره وبصيرته فهو عاشق للكاميرا يكتب تاريخ لكل ما يصوره وهي ترى في لقطاته طموحات وأحلام تتمنى أن ترسمها هي بريشتها .

من ناحية أخرى قال نقيب الفنانين الفنان ساري الأسعد أن سامي ليس فقط مصور فوتوغرافي إنما هو مؤرشف وموثق للحضة ما في زمن ما في وقت ما فعندما يلتقط الصورة يجعلنا نجد أشياء عبر عنها سامي وقدمها بصورة مميزة .ولسامي كما قال النقيب شأن كبير في المستقبل إن شاء الله.

ختامها مسك مع شهادة مدير مديرية الفنون والمسرح في وزارة الثقافة المخرج محمد الضمور حيث شهد للفنان المصور سامي الزعبي على حد قوله أنها شهادة حقيقية لأنه تعامل مع سامي بشكل مباشر وشبه سامي بالراصد الجيد فهو ليس فقط مصور بل يرصد الحالة ويصورها لأقف أنا وغيري أمام صور سامي ليوصلنا من خلالها لنتائج لا يوصلنا إليها المصورين الآخرين على حد قول المخرج . فيقدم لنا صورة أجمل أفضل صورة ناطقة .... وفي يوم من الأيام سوف نعرف صور سامي دون دليل يدلنا عليها لأنها إكتملت بكل المميزات التي ذكر.

وعن طموحه يتحدث الزعبي عن موقعه الألكتروني السياحي وعن أمله في أن يصبح الأول في ترويج السياحة الأردنية فزوار موقعه كثر لكن أي مشروع بحاجة لدعم حكومي ومن مختلف القطاعات الحكومية السياحية وغيرها.

سأدعكم مع الفيديو المميز للفنان الشاب المبدع سامي فلاح الزعبي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/02 الساعة 19:54