انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

الأردن يعيد آثاراً مصرية مهربة عبر ميناء العقبة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/12 الساعة 12:31
حجم الخط

الساعة- كشف مسؤول مصري، عن أن وزارة الآثار المصرية نجحت في استرداد 1200 قطعة أثريّة مهربة من عام 2011 وحتّى عام 2016، مشيراً إلى أن المئات من القطع الأثرية كانت مهربة من مصر الى الاردن عبر ميناء العقبة .

وقال مدير عام إدارة الآثار المستردّة شعبان عبد الجواد في تصريحات لموقع "المونتيور": أن هنالك توجه من الاردن لتسليم اثار مهربة مصرية ضبطها على حدوده الجنوبية .

وأشار إلى أن هنالك اتفاقيات بين مصر وعدة دول عربية وغربية مثل السودان وليبيا والأردن لاستعادة الاثار المصرية المهربة ، وان الاتفاقية مع الاردن افضت الى ضبط 340 قطعة أثريّة في ميناء العقبة .

وأوضح ان الاجراءات ما زالت مستمرة لاستعادة هذه القطع ، متوقعا استردادها خلال أيّام، مضيفاً أن مصر تسعى الى وقف عرض القطع الاثرية المصرية في المزادات العالميّة ، لان أخطر ما في المزادات رفضها الإفصاح عن هويّة المشتري للقطع الأثريّة، وبالتالي عدم معرفة مصير هذه الآثار .

مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/12 الساعة 12:31