انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الصفدي: قرار اليونسكو حول القدس ’مهم ونثمنه‘

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/02 الساعة 19:28
حجم الخط

مدار الساعة - وصف وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي قرار منظمة اليونسكو الذي يؤكد بطلان إجراءات إسرائيل في القدس بـ"المهم"، مثمنا موقف الدول التي صوتت لصالح القرار.

وقال الصفدي في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع تويتر:" المجتمع الدولي يعيد تأكيد بطلان إجراءات إسرائيل في القدس ويرفض الاحتلال في قرار مهم تبنته اليونسكو بأكثرية ٢٢ صوت مقابل ١٠. نثمن هذا الموقف".

وصادق المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو في دورته رقم 201 والمنعقدة حاليا في باريس بأغلبية الأصوات مساء اليوم على بند "القدس" من ضمن قرار "فلسطين المحتلة".

ويعيد القرار التأكيد على الهوية العربية والإسلامية الأصيلة للقدس والمقدسات، ويؤكد "على بطلان جميع انتهاكات وإجراءات الاحتلال منذ عام 1967 قانونيا ويعتبرها لاغية ويجب ابطاؤها وإلغاؤها فورا.

كما يؤكد القرار الجديد على جميع قرارات اليونسكو السابقة، والتي نصت في بنودها على "أن المسجد الأقصى كامل الحرم القدسي الشريف، وأنه مكان عبادة خاص للمسلمين، وأن طريق باب المغاربة وساحة البراق وقف إسلامي خالص وجزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، وأن الوضع التاريخي القائم في القدس هو الوضع القا0ئم قبل احتلال القدس عام 1967.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/02 الساعة 19:28