انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

البنك المركزي وأكاديمية «شارك» يبحثان آخر التطورات في مشروع «منصة سوق جو»

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,البنك المركزي الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/14 الساعة 17:30
حجم الخط

مدار الساعة - استقبل عطوفة الدكتور "ماهر الشيخ حسن" نائب محافظ البنك المركزي الأردني الدكتور يزن عبده من مؤسسة "شارك" لبحث آخر التطورات والاطلاع على ما توصل إليه تنفيذ مشروع منصة "سوق جو" الممول والمدعوم من مبادرة النقود الإلكترونية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي (MM4R) لدى البنك المركزي الأردني.

هذا وأعرب عطوفة د. "الشيخ حسن" عن اهتمام البنك المركزي بمثل هذا النوع من المشاريع الهامة على الصعيد الوطني، نظرا لدوره في التمكين الاقتصادي والاجتماعي للفئات المستضعفة وذوي الدخل المحدود وتوظيف التكنولوجيا والأساليب والوسائل الرقمية لهذه الغاية، بالإضافة إلى دعمه لرواد ورائدات الأعمال.

كما وأكّد عطوفة د. "الشيخ حسن" على سعي البنك المركزي المستمر والمتواصل إلى دعم المشاريع المعنية بمساعدة أصحاب الحرف والصناعات المنزلية لبيع وتطوير منتجاتهم من خلال مجموعة من المبادرات والتي منها مبادرة النقود الإلكترونية للتمكين الاقتصادي والاجتماعي (MM4R)، متطلعًا إلى انتشار مشروع منصة "سوق جو" بشكل أكبر مع بداية العام.

من جانبه قدم د. عبده خلال اللقاء ملخصاً عن المشروع وأبرز الإنجازات كما استعرض أبرز الإيجابيات في تطبيق المشروع، وخاصة فيما يتعلق بالفائدة التي ستعود على فئة الشباب في مختلف المحافظات.

وبيّن أن عدد المشتركين (المنتجين) حتى تاريخه في المشروع بلغ قرابة (1240) مشترك من مختلف محافظات المملكة.

وشدد د. عبده خلال لقائه عطوفة د. "الشيخ حسن" على أن "شارك" تركز في عملها على عنصر الاستدامة حيث حرصت على تقديم الإشراف والدعم الفني والتقني من خلال فريق دائم لمواكبة المستجدات والمتابعة والإرشاد كما أنه على أتم الاستعداد لتقديم خدماته كلما اقتضت الحاجة.

وفي الختام، أكّد كلّاً من عطوفة د. "الشيخ حسن" ود. عبده على أن المشروع، وبصفته أحد مشاريع مبادرة MM4R)) بموجب اتفاقية موقعة بين مؤسسة شارك والبنك المركزي في شباط الماضي، يساهم في تعزيز الاشتمال المالي الرقمي في المملكة وتحقيقا للرؤى والتوجّهات الملكية السامية نحو أردن رقمي.

ويتيح المشروع التسجيل للراغبين مجاناً عبر الرابط التالي:

https://souqjo.net/Home/Join

يشار إلى أن مؤسسة "شارك"، تهدف إلى إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات المحلية والعربية في عدة مجالات أهمها التدريب والتطوير والاستشارات.

سوق جو هو المنصة الرقمية الأولى في الأردن والتي صممت لمساعدة اصحاب الحرف والصناعات المنزلية لتطوير وبيع منتجاتهم وزيادة وكسب المهارات المهنية التي تساعدهم بذلك دون تحملهم اية تكاليف إضافية, وذلك من خلال
1. حصول المنتجين من اصحاب الحرف والصناعات والصناعات المنزلية على العديد من التدريبات المجانية المعززرة بالمراجع الهامة لإنجاح مهامهم بأفضل الطرق وأقلها كلفة .

2. تخدم المنصة المنتجين بالتسويق مجانا لمنتجاتهم دون مقابل .

3. إيجاد الحل الأمثل لأكبر التحديات التي تواجه المنتجين وهي عملية التوصيل , حيث تم التعاقد مع أفضل الجهات المزودة لخدمة التوصيل لخدمتكم .

4. عند البيع من خلال المنصة , يكون المنتج ضامناً لحصولة على أثمان بضائعة من خلال تفعيل محفظة إلكترونية خاصة به .

5. وهذا يعتمد بشكل كبير على خدمات الدعم الفني و تقني على مدار الساعة يتضمن سير الأمور على اكمل وجة .

ان منصة سوق جو ما هي الا بابك لغد جديد ,حيث تتمكن الخزض في تجربة التجاره الإلكترونية والتي ستكون اسلوب تقليدي يعتمد علية في البيع والشراء , فلا تحرم نفسك ان تكون من السباقين في خوض هذة التجربة الفريدة , وبتالي اعزز دخلك بمدخول إضافي تكاد تنعدم تكاليف تسويقية .

لا تتردد , ادخل على الرابط التالي وسجل https://souqjo.net/Home/Join

وضمن فريقنا الفني المحترف نحن على اتم الإستعداد للرد على اية من استفساراتكم ومساعدتكم لأنجاح تجربتكم

على الرقم 0792657457

مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/14 الساعة 17:30