انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

جمعية المستشفيات الخاصة: فحص الفيروس في المركبات يخفف الاختلاط

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المستشفيات الخاصة,المستشفى التخصصي,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/13 الساعة 19:42
حجم الخط

مدار الساعة - أكد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري أهمية فحص الكشف عن فيروس كورونا المستجد، عبر محطات متنقلة تأخذ عينات من الأشخاص داخل مركباتهم، وتمنع اختلاط المراجعين.

وأشار الحموري إلى تردد أشخاص بالذهاب إلى المختبرات لإجراء الفحص؛ تخوفا من مخالطة مصابين، مضيفاً أن عملية الفحص لا تستغرق أكثر من 5 دقائق.

المستشفى التخصصي بدأ تشغيل محطة فحص كورونا للأشخاص في المركبات، دون اضطرار الشخص إلى النزول من سيارته.

وبشأن سعر الفحص، أشار الحموري إلى أنها مساوية لسعر الفحص داخل المختبرات، مشيراً إلى خضوع الكوادر الصحية القائمة على هذه الخدمة إلى تدريب لمراعاة إجراءات السلامة العامة كافة وحماية أنفسهم والمراجعين.

وتوقع رئيس الجمعية تزايد الإقبال على خدمة الفحص الجديدة؛ مما سيؤدي إلى اكتشاف الحالات المصابة وعزلها، ومنع انتشار الوباء.

"هذه الخدمة ليست جديدة، ومطبقة في عدة دول على مستوى العالم مثل الولايات المتحدة وبريطانيا، وبعض دول الخليج العربي، وأثبتت نجاحها" وفق الحموري.

واعتمدت وزارة الصحة 7 مستشفيات خاصة لاستقبال مرضى كورونا يرقد فيها نحو 270 مصابا، 25 منهم في العناية الحثيثة، بحسب رئيس الجمعية.

وتحدث الحموري عن "تقدم عدد من المستشفيات الخاصة بطلبات لاعتمادها لاستقبال مرضى كورونا، وهي بانتظار الكشف عليها من قبل مديرية الأمراض السارية في وزارة الصحة".

وأشار إلى ضرورة زيادة أعداد المستشفيات الخاصة المعتمدة، نظرا لارتفاع أعداد الإصابات، وعدم قدرة المستشفيات الحكومية على استيعاب أعداد الإصابات المتزايدة، في ظل تسجيل أكثر من 1000 إصابة يومية في معظم الأيام.

"دور المستشفيات الخاصة مهم جدا لتخفيف الضغط عن المستشفيات الحكومية" بحسب الحموري.

وتجري المستشفيات الخاصة بين 1500 و2000 فحص يوميا للكشف عن الفيروس، وذلك لا يشمل فحوص المختبرات الخاصة التي تقع خارج المستشفيات.

المملكة

مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/13 الساعة 19:42