انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السفيرة شمعون تنتقد ادارة الحكومة اللبنانية لملف كورونا في البلاد

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/12 الساعة 10:42
حجم الخط

مدار الساعة - انتقدت السفيرة اللبنانية السابقة في الأردن ترايسي داني شمعون ، اليوم الإثنين ، إدارة الحكومة اللبنانية لملف كورونا في البلاد.

ورأت أن "البيانات الكثيرة الصادرة في الساعات الأخيرة عن رؤساء عدد من البلديات، الذين يعرفون أكثر من غيرهم ما يجري في بلداتهم، تثبت أن قرار الإقفال الصادر عن لجنة الكورونا فاشل بمختلف المعايير".

وقالت شمعون: "ذكر أكثر من رئيس بلدية، عبر الإعلام، أن لا إصابات في نطاق بلديته، ومع ذلك شمل القرار هذه المناطق، في وقت نجد أخرى مفتوحة بمؤسساتها كلها، من دون ضوابط أو رقابة في الإجراءات الوقائية".

ولفتت الى أن "إدارة الحكومة لملف كورونا بدأ جيدا ثم تدهور، وهو يسوء قرارا بعد آخر، إذ يضرب الاقتصاد من دون أن يجد حلولا صحية، في وقت يدفع الجسم التربوي كما الأهل والتلامذة ثمن هذا الفشل".

وختمت شمعون مؤكدة أن "لجنة الكورونا تشبه الحكومة التي شكلتها لناحية القرارات غير المدروسة والمرتبكة، بينما المطلوب وضع خطة صحية واقتصادية وتربوية مدروسة وطويلة الأمد، وإلا سنقضي على الاقتصاد وعلى السنة الدراسية وسيفتك بنا الفيروس".

وكانت السفيرة اللبنانية السابقة في الأردن ترايسي شمعون، قدمت استقالتها احتجاجا على الانفجار الذي هز مرفأ بيروت، ودمّر أجزاء واسعة من العاصمة اللبنانية بيروت إضافة إلى تقاعس السلطة اللبنانية وإستشراء الفساد في الطبقة السياسية .

يذكر أن شمعون دعت أخيراً الرئيس اللبناني ميشال عون إلى "تقديم استقالته وإنها لم تعد تعترف به رئيسًا للبلاد".

مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/12 الساعة 10:42