انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

القصر يبدأ بـ«بشر» سلسلة تغييرات في المناصب.. وشخصية دبلوماسية إلى منصب رفيع في الديوان الملكي

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/08 الساعة 09:57
حجم الخط

مدار الساعة - نهار أبو الليل - الخطوة المرتقبة الثانية التي تترقبها النخب في سلسلة التغييرات التي لم تلتقطها مسبقاً إلا دوائر ضيقة، هي السؤال عن خليفة الخصاونة في موقعه في الديوان الملكي؟

خطوة يراها كثيرون الأهم لاكتمال صورة خريطة التغييرات في مؤسسات الدولة.

تكليف بشر الخصاونة برئاسة الحكومة هو باكورة تغييرات في الديوان الملكي، على الأغلب ستتكشف طبيعتها في الساعات أو الأيام القليلة المقبلة، وبخاصة أن الخصاونة كان آخر المسؤولين الفاعلين في الطاقم الاستشاري بمؤسسة القصر.

وارتفعت في الساعات الأخيرة أسهم معلومات كانت قد ألمحت إليها مدار الساعة، قبل أيام، عن قُرب تعيين شخصية دبلوماسية في منصب استشاري رفيع في الديوان الملكي، وهي الشخصية التي تجنبت الاشتباك العلني، أو الاجابة عن استفسارات طرحها عليه عديدون خلال الأيام الماضية.

ملامح الشخصيّة المتوقعة تجمع في خبرتها الطويلة بمؤسسات الدولة بين الإعلام والمنصب الوزاري، والمهام الدبلوماسية التي تميز فيها جميعها.

ساعات مقبلة، وقد تكون أيام قليلة كفيلة بالكشف عن خليفة الخصاونة في الديوان الملكي، وهوية من سيلتحقون بركب التشكيل الحكومي في قطار يراهن كثيرون على أن بعض راكبيه من حكومة المستقيل عمر الرزاز.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/08 الساعة 09:57