انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

مجلس الوزراء يوافق على نظام هيئة موقع المغطس

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة السياحة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/01 الساعة 19:16
حجم الخط

مدار الساعة - قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين الموافقة على نظام هيئة موقع المغطس لسنة 2017 الصادر بموجب المادة 14 من قانون السياحة والذي جاء نظرا لاهمية ادارة وتطوير واستثمار مرافق المغطس بكفاءة وفاعلية وبما يتلاءم مع اهميته الدينية والاثرية والحضارية.

وبموجب النظام سيتم العمل للمحافظة على المكتشفات الاثرية في موقع المغطس وادارة الموقع وتطويره واستثمار مرافقه وادامته وتوفير الخدمات الملائمة لحجاج وزوار الموقع والتعاون مع وزارة السياحة والاثار لتحقيق الاهداف المرجوة.

ويتولى الاشراف على المغطس, مجلس امناء يعين رئيسه واعضاؤه بإرادة ملكية سامية لمدة اربع سنوات قابلة للتجديد ويجوز بالطريقة ذاتها استبدال اي عضو في المجلس بتعيين بديل له للمدة المتبقية من عضويته.

ويعد موقع المغطس الذي تعمد فيه السيد المسيح عليه السلام واحدا من اقدس المواقع الدينية لجميع الطوائف المسيحية في العالم وقد ادرجته منظمة اليونسكو على قائمة التراث العالمي.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/01 الساعة 19:16