انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

كورونا: بنك الشفاء يدعو إلى تطبيق الحجر الطوعي

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الملك عبدالله الثاني,ولي العهد
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/06 الساعة 15:08
حجم الخط

مدار الساعة - أطلق بنك الشفاء والصحة الأردني مبادرة توعوية نوعية تُعد هي الأولى على مستوى الأردن ، يدعو من خلالها المواطنين إلى الإلتزام بالحجر الطوعي ، وذلك على أثر الأعداد المُتزايدة من المُصابين بفيروس كورونا بين المواطنيين .

المبادرة التي تحمل عنوان " الحجر الطوعي .. لمصلحتك ومصلحتي " تدعو المواطنين إلى أهمية الإلتزام بالحجر الطوعي كإجراء وقائي من الإصابة بفيروس كورونا ووضع حداً لإزدياد عدد الإصابات في الأردن والتي شهدت مؤخرا إزدياداً كبيراً في أعداد المصابين .

رئيس المجلس الإستشاري لبنك الشفاء الدكتور يوسف القسوس قال بأن وعي المواطن أصبح هو الفيصل في هذه المرحلة من معركتنا ضد فيروس كورونا ، وأنّ إلتزام المواطنين بإجراءات الحجر الطوعي يصُب في مصلحتهم ومصلحة الوطن .

ونوه الدكتور القسوس إلى أن إلتزام المواطنين في تطبيق الحجر الطوعي لا يمنعهم بتاتاً من ممارسة حياتهم الطبيعية ، ولكن في نفس الوقت عليهم التأقلم مع الظروف الحالية والإلتزام بإجراءات السلامة العامة وأهمها عدم مغادرة المنازل إلا للقيام بالأعمال الضرورية كالتسوق للإحتياجات الأساسية .

رئيس الهيئة الإدارية لبنك الشفاء أشرف الكيلاني قال بأنه في ظل التزايد في أعداد المصابين بفيروس كورونا ، فإنه يجب على المواطنين التحلي بالمسؤولية إتجاه أنفسهم ووطنهم ، من خلال تمتُعهم بالوعي الكافي بالإلتزام بإجراءات الحجر الطوعي .

ونوه الكيلاني بأن إلتزام المواطنين بالحجر الطوعي لا يمنعهُم من ممارسة حياتهم بالشكل المُعتاد ولكن على المواطنين أن يقننوا من تحركاتهم الغير ضرورية وأن يلتزموا منازلهم قدر الإمكان ، وأن يبتعدوا عن الإختلاط الغير مُبرر والتجمعات التي يمكن لا يسمح الله أن تكون سبباً في نقل العدوى لهم .

وأشار الكيلاني بأن إلتزام المواطنين في إجراءات الحجر الطوعي أفضل بكثير من أن تقوم الحكومة بفرض الحجر الإلزامي الشامل الذي أضر في إقتصادنا ، إذا فقدنا السيطرة على إنتشار المرض وأصبحت الزيادة في اعداد المُصابين تهدد النظام الصحي في الأردن .

وتشمل المبادرة نشر رسائل توعوية نصية ومصورة وإنتاج فيديوهات يتم نشرها عبر مختلف وسائل التواصل الإجتماعي من خلال عدد كبير من النشطاء المشاركين في برنامج أعوان الشفاء لتصل أهداف المبادرة لأكبر عدد من المواطنين .

ونذكر بأنه ومنذ بداية أزمة كورونا التي إجتاحت دول العالم ومنها الأردن ، كان بنك الشفاء حاضراً وبقوة من خلال تنفيذه عدداً من البرامج والحملات والمبادرات المتنوعة التي لاقت نجاحاً واستحساناً لدى الشارع الأردني ، كما أنّ إدارة بنك الشفاء كانت حاضرةً بلقاء جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وسمو ولي العهد حفظهم الله مع المؤسسات والأفراد التي قامت بأعمالٍ إستثنائية خلال أزمة كورونا والذي عقد في وقت سابق من هذا العام .

مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/06 الساعة 15:08