انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المعايطة يدعو الشباب التوجه الى صناديق الاقتراع

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,الهيئة المستقلة للانتخاب,الانتخابات النيابية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/05 الساعة 13:56
حجم الخط

مدار الساعة - دعا وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة الشباب للتوجه الى صناديق الاقتراع لزيادة نسبة مشاركة الشباب في العملية الانتخابية، مشدداً على ضرورة الحفاظ على سلامتهم في ظل تفشي فيروس كورونا والالتزام بالتعليمات الموضوعة لهذه الغاية.

وقال المعايطة، خلال حضوره اليوم الاثنين، إطلاق مبادرة قافلة صوتك مستقبلك من أمام مبنى الوزارة التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع مركز الحياة راصد، ان جلالة سيدنا حريص على إجراء الاستحقاقات الدستورية في موعدها لتبقى عجلة الديمقراطية مستمرة، مشيداً بالدور الذي يقوم به مركز الحياة راصد في هذه المبادرة، والى جهود الهيئة المستقلة للانتخاب لضمان انتخابات نزيهة وعادلة ودورها في متابعة وملاحقة قضايا المال الفاسد.

ويذكر ان قافلة صوتك مستقبلك تأتي لتعزيز وعي الناخبين حول أهمية المشاركة الصحيحة في الانتخابات النيابية 2020 حيث ستجوب القافلة كافة محافظات المملكة لمدة 3 أسابيع خلال شهر تشرين اول بمشاركة 20 شابة وشاب، ضمن أعمال حملة " صوتك.. مستقبلك " لدعم مشاركة الشباب في الانتخابات المقبلة.

كما يشار الى ان فريق القافلة من الشباب والشابات سيقوم بلقاء الناخبات والناخبين داخل المحافظة لتوعيتهم بالمشاركة الصحيحة في الانتخابات وأهمية اختيار المرشح بناء على الكفاءة والبرامجية، إضافة الى توعيتهم بضرورة محاربة مال الرشوة وأثر ذلك على مستقبل الأردن.

وخلال سير القافلة بين المحافظات سيتم توزيع الكتيبات المتعلقة قانون الانتخاب وقانون الأحزاب ونظام المساهمة المالية للأحزاب إضافة الى بعض المنشورات حول أبرز مواد قانون الانتخاب ومواد توعوية مطبوعة على المواطنين بهدف تشجيعهم وتوعيتهم بالمشاركة الصحيحة لضمان مستقبل أفضل للمجتمع.

كما ستحرص القافلة وفريقها من الشابات والشباب على اتخاذ كافة الاجراءات والوسائل اللازمة لضمان التباعد الجسدي والسلامة العامة.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/05 الساعة 13:56