انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ترايسي شمعون تهاجم الطبقة السياسية في لبنان مجدداً: أنتم بلا ضمير ولا أمل فيكم

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/04 الساعة 20:15
حجم الخط

مدار الساعة - هاجمت السفيرة اللبنانية السابقة في الأردن ترايسي داني شمعون ،اليوم الأحد، بعنف ، مُجَدَّدًا، الطبقة السياسية في بلادها .. ووصفتها بأنها " بلا ضمير، ولا أمل فيها".

وقالت شمعون في تغريدة نشرتها على موقع التواصل الإحتماعي (تويتر) .."مرّ الأسبوع الأول من المهلة الجديدة التي منحها ( الرئيس الفرنسي إيمانويل) ماكرون ، السؤال: ماذا فعل المسؤولون طيلة الأيّام السابقة للدفع نحو تشكيل حكومة، في وقتٍ تزداد الأزمات المعيشيّة قساوةً؟ الجواب لا شيء" .

وأكدت إنها "طبقة سياسيّة بلا ضمير، ولا أمل فيها".

وتمارس فرنسا ضغوطا منذ انفجار المرفأ المروع على القوى السياسية لتشكيل حكومة تنكب على إجراء إصلاحات عاجلة مقابل حصولها على دعم دولي لانتشال البلاد من أزمتها الاقتصادية.

وكانت السفيرة اللبنانية السابقة في الأردن ترايسي شمعون، قدمت استقالتها احتجاجا على الانفجار الذي هز مرفأ بيروت، ودمّر أجزاء واسعة من العاصمة اللبنانية بيروت إضافة إلى تقاعس السلطة اللبنانية وإستشراء الفساد في الطبقة السياسية .

يذكر أن شمعون دعت أخيراً الرئيس اللبناني ميشال عون إلى "تقديم استقالته وإنها لم تعد تعترف به رئيسًا للبلاد".

مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/04 الساعة 20:15