انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

’النقابة‘ ترفض تخفيض الأوقاف لعدد ’الحجاج‘ من المعلمين

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الأوقاف,القوات المسلحة,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/01 الساعة 14:34
حجم الخط

مدار الساعة - أكد الناطق الاعلامي في نقابة المعلمين، الدكتور أحمد الحجايا، أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية خفّضت مقاعد الحجّ في هذا العام للمعلمين من 100 مقعد إلى 76 مقعدا، وذلك في التفاف واضح على المكرمة الملكية السامية

وأضاف الحجايا أن النقابة لن تقبل أي تخفيض على عدد المقاعد المخصصة لهم أو أي تلاعب في مكتسباتهم، محذرا في ذات السياق من تأزيم العلاقة بين النقابة والحكومة عبر وزارة الأوقاف.

ولفت الحجايا إلى أن الوزارة وفي عهد الوزير الحالي الدكتور وائل عربيات، قامت بتخفيض المقاعد خلال العام الماضي من 100 إلى 80 ، وبعد احتجاج النقابة قامت برفعها إلى 90 مقعدا.

وأشار إلى أن الوزارة تتذرع بكونها خفّضت مقاعد جميع بعثات الحج مثل الجامعات والقوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية المختلفة ووزارة الصحة.

وجدد الحجايا تأكيده على أن النقابة لن تقبل أي مساس بمكرمة المعلمين مهما كانت الأسباب، لافتا إلى أن النقابة تملك خيارات عديده سيتمّ بحثها اثناء اجتماع مجلس النقابة يوم الثلاثاء لاستعادة حقوق المعلمين.

مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/01 الساعة 14:34