انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أبوغزاله يؤكد أهمية مبادرة اليونيسكو لتطوير قدرات المعلمين في المنطقة العربية

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/04 الساعة 11:21
حجم الخط

مدار الساعة - أكد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله رئيس ومؤسس "طلال أبوغزاله العالمية" أهمية مبادرة مكتب اليونيسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية (مكتب اليونيسكو بيروت) والتي تسعى إلى تطوير منصة "قدرات" الإلكترونية لتدريب وبناء قدرات المعلمين في المنطقة العربية في مساقات تربوية متنوعة.

وأشار أبوغزاله في -"فيديو تحفيزي قصير للمعلمين" حول "رقمنة التعليم" -إلى أهمية التحوّل إلى تعليم مبني على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخاصةً في ظل جائحة كورونا، مشددا على ضرورة التعلم عن بُعد من خلال التوظيف الأمثل للمنصات الإلكترونية الشاملة.

وعبّر أبوغزاله عن ثقته بالتربويين والمعلمين وقدرتهم على ابتكار أساليب وأدوات فعّالة للتغلب على العوائق التي تعترض مسيرة التعليم، مشيرا إلى حجم الأثر الإيجابي للرقمنة على المُتعلّم العربي وعلى العمليّة التعليميّة.

وبين أبوغزاله أن الطلبة وفي جميع الأعمار قادرين على استخدام تكنولوجيا المعلومات، داعيا إلى استثمار قدرات الطلبة في تحقيق تعلّم إلكتروني ابتكاري.

وجاء الفيديو التحفيزي بعد أن اختار (مكتب اليونيسكو - بيروت) الدكتور أبوغزاله نظرًا لجهوده وسعيه الدؤوب لشحذ الهمم، ودعمه للمشاريع الرائدة لخدمة المجتمعات المحليّة والإقليميّة.

وسيتم نشر الفيديو في منصة "قدرات" الإلكترونية لتدريب وبناء قدرات المعلمين في المنطقة العربية في مساقات تربوية متنوّعة، حيث ستكون أولى الدورات التدريبية للتعلّم الذاتي على المنصة حول موضوعات التعليم والتعلّم عن بُعد والتعلّم المدمج.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/10/04 الساعة 11:21