انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

حفر وتشققات خطرة على طريق ‘الطفيلة -الكرك‘ (صور)

مدار الساعة,جامعة مؤتة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/01 الساعة 08:39
حجم الخط

مدار الساعة - يعاني الطريق الرئيسي الذي يربط محافظة الطفيلة بالكرك من الحفر والهبوطات والتشققات الخطرة، ما يجعل حركة المرور عليه معرضة للخطر، وسط مطالبات بإعادة تأهيله.

وبين عدد من المواطنين، أن الشارع فيه نواقص كثيرة أبرزها انعدام الانارة على الشارع، وانتشار الحفر والتشققات والهبوطات، علاوة على ضيق الشارع ومحاذاته لانحدارات جبلية عميقة ووديان خطرة.

وأشارت مصادر في ادارة السير في الطفيلة، الى وقوع (18) حادثا العام الماضي على طريق الطفيلة الكرك، راح ضحيتها مواطن وإصابة اكثر من (13) مواطنا بالاضافة الى خسائر مادية في المركبات تقدر بعشرات الآلاف.

وقال الطالب احمد البداينة، الذي يذهب يوميا بمركبته الى جامعة مؤتة، لـ مدار الساعة، ان التجاوز على الطريق خطير، بسبب ضيق الشارع وانتشار الحفر العميقة والهبوطات والتشققات التي تلحق الاضرار بالمركبات، ما يسبب له ذلك معاناة يومية ومخاطرة بحياته، مؤكدا حاجة الطريق الى اعادة التأهيل.

وأكد المعلم سامر الرواشدة من محافظة الكرك، والذي يعمل مدرسا في احدى مدارس الطفيلة، ان الطريق باتجاه محافظة الطفيلة تالف منذ سنوات عديدة ولم يلاحظ طيلة سفره اليومي على الطريق اية اعمال تأهيلية، مضيفا ان اطارات مركبته تعرضت للتلف عدة مرات نتيجة تهالك الطريق.

ويأمل الرواشدة من مديرية أشغال الطفيلة إعادة تأهيل الطريق الذي أصبح يشكل معاناة حقيقية للمواطنين وألحق اضرارا جسيمة في المركبات.

كما أكد المهندس بدر الكساسبة، الذي يأتي يوميا من محافظة الكرك مديرا للاشغال العامة في محافظة الطفيلة، حاجة الطريق الواصلة بين المحافظتين الى إعادة التأهيل لانتشار الحفر والهبوطات وضيق الشارع، لكنه أشار الى انه سيتم تأهيل طريق الطفيلة باتجاه محافظة الكرك خلال هذا العام، وفق دراسة تشتمل على عمل عبارات صندوقية لتصريف مياه الامطار، ولوحات ارشادية، وانارة لأجزاء من الطريق.



مدار الساعة ـ نشر في 2017/05/01 الساعة 08:39