انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

خريطة الاعيان.. معطيات تؤشر إلى المرحلة المقبلة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/27 الساعة 22:31
حجم الخط

مدار الساعة - تغريد قرقودة - وصف ساسة ومراقبون تشكيلة مجلس الاعيان بالانعطافة المفاجئة في صورتها العامة، معبرين عن ارتياحهم من الشروط التي خضعت لها التشكيلة.

القراءة الأولية للتشكيلة، تظهر معطيات الخريطة العامة للتشكيلة التي توافرت فيها شروط وجود ساسة وأكاديميين وتربويين وقامات قانونية وفقهية وذوات اثبتوا حضورا واضحا في المواقع التي شغلوها.

كما ضمت مشرعين سابقين واقتصاديين. فيما لم يغب العسكريون عن التشكيلة وكان لهم حضور واضحافي الاعيان من خلال ١٤ عينا سبق لهم وان خدموا في مواقع عسكرية وأمنية مختلفة.

واعتبر محللون خريطة الاعيان الجديدة بما حملته من اسماء مؤشراً على المرحلة القادمة، لما لهذه الأسماء من حضور لدى فئات الشعب بكل اطيافه.

ولم يغب عن هذه الخريطة ممثلون للمحافظات والاطراف والذين اثبتوا حضورا فاعلا في مناطقهم، الامر الذي يعتبر مؤشراً واضحاً على المرحلة المقبلة. التي يريدها صاحب القرار من مجلس الاعيان وهي مرحلة اندماج اكثر مع الناس.

وضمت تشكيلة الاعيان ٣ رؤساء وزراء سابقين، هم بالاضافة لرئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، معروف البخيت وسمير الرفاعي، وخرج من الاعيان كل من الرؤساء السابقين فايز الطراونة، وهاني الملقي، وَعَبَد الله النسور، كما ضمت التشكيلة ٣٠ عيناً سبق ان كانوا وزراء في حكومات مختلفة. إضافة الى ٦ سيدات.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/27 الساعة 22:31