انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

تفاؤل المرأة مفيد لصحتها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/11 الساعة 23:09
مدار الساعة,

الساعة - نصحت دراسة أميركية حديثة النساء بالتفاؤل والنظر إلى الجانب المشرق من الحياة، لأن ذلك أفضل لصحتهن وقد يساعد في حمايتهن من أمراض كالسرطان والقلب.
وأجرى الدراسة باحثون بكلية هارفارد للصحة العامة، ونشرت في الدورية الأميركية لعلم الأوبئة.
وشملت الدراسة أكثر من 70 ألف سيدة، تتراوح أعمارهن بين 58 و83 عاما، على مدى ثمان سنوات لاكتشاف تأثير التفاؤل على صحتهن.
ووجد الباحثون أن المتفائلات كن أقل عرضة للإصابة بأمراض السرطان والقلب والأمراض الرئوية والسكتة الدماغية عند بلوغهن سن التقاعد.
ووجدوا أيضًا أن حالات الوفاة بسبب الأمراض انخفضت بشكل ملحوظ بين المتفائلات، حيث انخفضت وفاتهن بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية بنسبة 39%، والسرطان بنسبة 16%، وأمراض الجهاز التنفسي بنسبة 38%، والوفاة بسبب العدوى بنسبة 52% طوال فترة الدراسة.
وعن السبب في ذلك، كشف الباحثون أن الحالة الذهنية الإيجابية لها تأثير كبير على الصحة، وأن تشجيع الناس على تخيل مستقبل مشرق قد يكون علاجا جيدًا لتحسين الصحة العامة.
وأضافوا أن التفاؤل قد يكون له تأثير بيولوجي ونفسي على الجسم، حيث إن النظرة الإيجابية ارتبطت بانخفاض الالتهابات وقوة صحة القلب.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/11 الساعة 23:09