انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

منظمة الصحة: كل 7 مصابين بالفيروس بينهم عامل في القطاع الصحي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/17 الساعة 22:43
مدار الساعة,كورونا,الوفيات,

مدار الساعة - قالت منظمة الصحة العالمية، الخميس، إن كل 7 إصابات بفيروس كورونا المستجد، جرى إبلاغ المنظمة بها، بينها واحد من العاملين في القطاع الصحي، بل إن هذا الرقم يرتفع في بعض الدول إلى واحد من بين كل 3 مصابين.

وطالبت المنظمة بتوفير مستلزمات وقائية للعاملين في القطاع الطبي، من شأنها منع إصابتهم بالفيروس واحتمال نقلهم للعدوى إلى مرضاهم أو عائلاتهم.

وقال مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس "عالميا، كان نحو 14% من إصابات كوفيد-19 المسجلة التي أبلغت بها المنظمة هم لعاملين في المجال الطبي، وفي بعض الدول تبلغ هذه النسبة 35 %".

وأشار إلى أن البيانات غير مكتملة، ومن الصعب تحديد ما إذا كان أولئك العاملون الطبيون أصيبوا في أماكن عملهم أو في مجتمعاتهم المحيطة.

وكان تيدروس يتحدث في مؤتمر صحفي بمناسبة اليوم العالمي لسلامة المرضى، وذلك بعد أن قارب إجمالي الإصابات المسجلة بالفيروس في العالم نحو 30 مليون إصابة، وبلغ عدد الوفيات 938291 وفاة حسب إحصاء لرويترز.

وأضاف "لا يتعلق الأمر فقط بخطر العدوى. ففي كل يوم يتعرض العاملون في المجال الطبي للضغط النفسي والإرهاق والوصم والتمييز ضدهم، وقد يصل الأمر إلى العنف".

وقال مايك رايان مدير الطوارئ في المنظمة إن هناك ثلاثة أمور تطارد العاملين في القطاع الصحي الذين يعملون في الخطوط الأمامية للتصدي للفيروس.

وأضاف "أحدها يتمثل في رؤية الآخرين وهم يموتون أمامك دون أن يكون بيدك شيء لمساعدتهم، والأمر الآخر هو أن ترى زميلك وصديقك من العاملين في هذا المجال يسقط مصابا بالفيروس".

رويترز

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/17 الساعة 22:43