انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس الموقف شهادة جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة طقس اليوم

عضو اللجنة الوطنية د.الحجاوي: الحكومة لن تعود للحظر الشامل من جديد

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - أكد عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور بسام حجاوي على إن الحكومة لن تعود للحظر الشامل من جديد إلا في حال حدوث كارثة وبائية عالمية.

وأضاف في حديثه لبرنامج "واجه الحقيقة" مساء الإثنين، على فضائية "الحقيقة الدولية" مع المحامي زيد المراشده، أن الحظر الشامل بات من الماضي، كما أنه لم يعد له أي جدوى صحية تذكر.

وبيّنَ أن اللجنة الوطنية للأوبئة أوصت باتخاذ إجراءات جديدة بعد تجاوز الإصابات حاجز الــ 200، مشيراً أن ازدياد الإصابات بكورونا يدلل على وجود مخالفات وقلة التزام.

وشدد على أن المطلوب اليوم اتخاذ قرارات جريئة للسيطرة على الوباء من جديد، موضحاً أن الإجراءات الجديدة من شأنها إيقاف ازدياد اعداد الإصابات.

واشار الى أن قرار اغلاق المدارس والكنائس والمساجد، كان امرا محتوما بسبب ان هذه الأماكن تعتبر أماكن تجمعات كبيرة وتسهم في زيادة الإصابات بكورونا، مؤكداً أن قرار اغلاق المدارس لن يؤثر على فتح الجامعات في موعدها المحدد.

وقال "لا يوجد ما يمنع من إعادة فتح هذه القطاعات بعد 14 يوما في حال انخفضت اعداد الإصابات وتمكنا من السيطرة على الوباء".

مدار الساعة ـ