أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة أحزاب وظائف للأردنيين مقالات مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الصحفي العبادي يطالب الحكومة بفرض ضريبة على إعلانات الفيسبوك لدعم الصحافة الورقية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مواقع التواصل الاجتماعي
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - طالب الزميل الصحفي الدكتور صلاح العبّادي الحكومة بإنقاذ الصحافة الورقية من خلال فرض ضريبة على إعلانات الفيسبوك، لتخصص هذه الضريبة لدعم الصحافة الورقية والمواقع الإلكترونية الإخبارية.

وقال العبادي بأن المنافسة غير العادلة التي تواجهها الصحافة الورقية والمواقع الإلكترونية الاخبارية تتطلب فرض هذه الضريبة على وجه السرعة حماية لهذه الصحافة التي تقوم بدورها الوطني. وأشار إلى أن ملايين الدنانير تنفق سنويا من قبل معلنين أردنيين يستخدمون الفيسبوك كأداة لنشر إعلاناتهم.

وبين أن هذا الاجراء يتطلب إجراء تشريعي ومن ثم إخطار إدارة الفيسبوك لاقتطاع هذه الضريبة من جميع المعلنين عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير، ومن ثم توزيع الايراد المالي المحصل عبر هذه الضريبة على المؤسسات الصحفية والإعلامية المراد دعمها.

ولفت الدكتور العبادي بأن بعض الدول فرضت هذه الضريبة ونجحت بإنقاذ الصحافة الورقية وحماية المواقع الالكترونية الإخبارية لتمكينها من البقاء في خدمة الوطن وحمايتها من إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي.

مدار الساعة ـ