انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

محافظ المفرق: معبر جابر ما يزال مغلقاً و300 نتيجة «سلبية»

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مستشفى المفرق
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/07 الساعة 14:47
حجم الخط

مدار الساعة - تحدث محافظ المفرق ياسر العدوان، الإثنين، حول الأوضاع على المعابر الحدودية وفي أبرز معبر جابر جابر الحدودي مع سوريا، المغلق منذ 12 آب الماضي، نظرا لتسببه بوقوع إصابات محلية بفيروس كورونا المستجد.

وفيما إذا تم إتخاذ قرار حول موعد إعادة فتح معبر جابر الحدودي، قال العدوان، إن عمليات الإغلاق لا تزال مستمرة، وذلك لإعادة هيكلة العمل، معتبرا أن قرار فتح المعابر مرتبط بالحكومة وإعلانه يتم من قبيل وزير الداخلية.

وقال المحافظ، إن عمليات تحديث البنى التحتية في معبر جابر والإجراءات التي تضمن عدم تسلل الفيروس مرة أخرى إلى المملكة مستمرة وفي مراحلها النهائية، مؤكدا أن ما يجري العمل داخله يتمثل بتنظيم المسارب واختصار عمليات الحركة.

وفيما يتعلق بالوضع الوبائي في محافظة المفرق، طمأن العدوان بشان ذلك، مشيرا إلى تسجيل إصابة موظف أمن وحماية بمستشفى المفرق وعزل منزله، فيما تم إعادة فتح المساجد التي تم عزلها بعد تعقيمها.

وأشار إلى أن عدد المخالطين له حوالي 300 شخص جاءت نتائج فحوصاتهم سلبية.رؤيا

مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/07 الساعة 14:47