انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

دراسة جديدة قد تغير المفاهيم.. يجب على الشباب إجراء فحص الكوليسترول

مدار الساعة,أخبار خفيفة ومنوعة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/07 الساعة 10:22
حجم الخط

مدار الساعة - تحتاج أجسامنا إلى الكوليسترول لبناء الخلايا وإنتاج هورمونات، ولكن عندما ترتفع مستويات الكوليسترول في الدم بشكل كبير، يمكن أن يؤدي ذلك إلى صعوبة في تدفق الدم، وزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ولا يصاحب ارتفاع الكوليسترول عادة أعراض، والعديد من الناس، وخاصة من الشباب، لم يتم فحصهم أبدا خلال مراحل نموهم وبلوغهم.

وفي دراسة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" توصي المعاهد الوطنية للصحة جميع البالغين الذين تبلغ أعمارهم 20 عاما وما فوق بفحص الكوليسترول كل خمس سنوات.

وتقدر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن أقل من نصف الشباب يخضعون لفحص مستويات الكوليسترول لديهم.

ووجدت دراسة أجريت عام 2018 على البالغين دون سن 39 عاما، أن أكثر من 21 في المئة لديهم مستويات عالية من الكوليسترول، وأقل من 25 في المئة كانوا على علم بالموضوع.

وعادة يطلب الأطباء فحوصات لاختبار الكوليسترول الكلي، ويشمل ذلك كمية البروتين الدهني عالي الكثافة والبروتين الدهني منخفض الكثافة، والدهون الثلاثية في الدم.

وعلى الرغم من الحاجة لإجراء هذه الاختبارات قبل تناول الطعام، إلا أن هناك مجموعة متزايدة من الأدلة على أن عدم تناول الطعام قد لا يكون ضروريا لفحص الكوليسترول بدقة، وتوصي بعض الإرشادات الدولية بعدم القيام بذلك.

وبشكل تقريبي، يعاني 1 من كل 3 بالغين أميركيين من ارتفاع الكوليسترول، والطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كنت من بينهم، هي الخضوع للفحص، بحسب الدراسة.

الحرة

مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/07 الساعة 10:22