انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

كورونا.. الكويت توافق على تسويق دواء للطب الصيني التقليدي

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/06 الساعة 19:49
حجم الخط

مدار الساعة - قالت تشانغ يون لينغ، نائبة المدير التنفيذي لشركة "ييلينغ" للأدوية، إن كبسولة "ليانهوا تشينغون" التي تعد نوعا من الأدوية الصينية التقليدية، حصلت مؤخرا على حق دخول السوق في الكويت.

ونقلت وكالة "شينخوا" عن لينغ تأكيدها موافقة تسجيل الدواء من قبل إدارة تسجيل ومراقبة الأدوية الطبية والنباتية التابعة لوزارة الصحة الكويتية.

وأضافت أن الكويت وافقت على إدراج كبسولة "ليانهوا تشينغون" إلى قائمة الأدوية المخصصة لعلاج أعراض الحالات الخفيفة والعادية المصابة بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا المستجد، بما سيكون له تأثير إيجابي على أن توسع الشركة أسواقها في خارج الصين وخاصة منطقة الشرق الأوسط.

ولفتت إلى أن الكبسولة قد حصلت على موافقات دخول السوق من إدارات الأدوية في عديد من الدول، بما فيها البرازيل وإندونيسيا وكندا وموزمبيق ورومانيا وتايلاند والإكوادور وسنغافورة ولاوس وقرغيزستان والفلبين.

المصدر: "شينخوا"

مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/06 الساعة 19:49