انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

لجنة الأوبئة تسمح للمستشفيات الخاصة باستقبال مصابي كورونا

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المستشفيات الخاصة,وزارة الصحة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/05 الساعة 19:04
حجم الخط

مدار الساعة - أعلن رئيس جمعية المستشفيات الخاصة فوزي الحموري، السبت، عن موافقة اللجنة الوطنية للأوبئة بفتح أقسام مخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد، في المستشفيات الخاصة.

وقال الحموري، إنّ موافقة لجنة الأوبئة بالسماح للمستشفيات الخاصة لاستقبال المصابين بالفيروس، جاء بناء على ازدياد عدد المصابين، وتوجه الحكومة للتعايش معه لفترة طويلة بالإضافة إلى قرب إعادة فتح مطار الملكة علياء الذي سيرتب استقبال عدد كبيرة من الزوار من مختلف دول العالم، وكذلك استئناف الدراسة في المدارس والجامعات.

"أكثر من 20 مستشفى خاص قادر على تقديم الخدمة لصابي كورونا من أصل 71 مستشفى في الأردن، والعلاج في المستشفيات الخاصة اختياري وليس إجبار"، وفق الحموري.

وأضاف، أن الجمعية دعت المستشفيات الخاصة الراغبة باستقبال مصابي كورونا، بتخصيص قسم عزل للمرضى وتوفير كوادر مخصصة لخدمتهم فقط دون غيرهم من المرضى الذين يعالجون في المستشفى، مع الالتزام بالتعليمات الخاصة بالتعامل مع حالات الإصابة.

وأشار إلى أن، الهدف من فتح أقسام في المستشفيات الخاصة ليس ماديا بقدر ما هو دعم ومساندة جهود وزارة الصحة في التعامل مع وباء كورونا.

ولفت الحموري إلى أنه يستطيع أي مصاب من تلقي العلاج في هذه المستشفيات على نفقته الخاصة.

المملكة

مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/05 الساعة 19:04