انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الخوالدة: التعديلات على تعليمات المساهمة المالية للأحزاب تعزز مشاركتها في الانتخابات

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/02 الساعة 16:23
حجم الخط

مدار الساعة - قال أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية عن رئيس لجنة شؤون الأحزاب الدكتور علي الخوالدة، ان التعديلات التي صدرت في الجريدة الرسمية مؤخرا المتعلقة بنظام التمويل المالي في الأحزاب الذي يهدف الى دعم الأحزاب وتعزيز مشاركتها في الانتخابات.

وأضاف الخوالدة ، خلال تصريحات خاصة لوكالة الانباء الأردنية – بترا ، ان التعديلات جاءت بعد اقتراحات قدمتها الأحزاب بعد العديد من اللقاءات التي أجرتها الوزارة مع الأحزاب السياسية مؤخرا ، وذلك من أجل دعم مشاركة الأحزاب في الانتخابات المقبلة بالتركيز على مشاركة المرأة والشباب.

وبين الخوالدة ان هذه التعديلات المتعلقة بدعم الاعلام الحزبي ، تأتي للتسهيل على الأحزاب ودعم الخيارات الإعلامية امامهم من صحف ومطبوعات ومواقع إلكترونية ، وكذلك تمت تعديلات على مشاركة النساء والشباب دون سن 35 في القوائم الحزبية واشترطت التعديلات سيدة واحدة فقط على الأقل او شاب دون سن 35 عاماً.

وأضاف الخوالدة ان تم التعديل على المادة المتعلقة بدعم الأحزاب التي تحمل قوائمها الانتخابية اسم الحزب بحيث يسهل للمستقلين الإنضمام لهذه القوائم وتحت اسم الحزب.

ونوه الخوالدة أن الوزارة ستعقد لقاءات مع الأحزاب للتدريب على النظام والتعليمات خلال الأسابيع المقبلة.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/02 الساعة 16:23