انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

200 مستثمر حصلوا على الجنسية الأردنية منذ 2018

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/01 الساعة 09:42
حجم الخط

مدار الساعة - قال رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني الثلاثاء، إن 200 مستثمر حصلوا على الجنسية الأردنية منذ صدور تعليمات منح الجنسية الأردنية في 12 كانون الأول/ديسمبر 2018، ولغاية تاريخه.

وأضاف خلال حديثه لقناة "المملكة" أن الجنسيات الأصلية لهؤلاء المستثمرين متنوعة ومنها (سورية، عراقية، فلسطينية، فنلندية، كندية، لبنانية، يمنية، أميركية، باكستانية، هندية، سانت كيتس آند نيفيس).

ولفت الوزني النظر إلى أن حجم الاستثمارات التي قدمها هؤلاء المستثمرون في الاقتصاد الوطني بلغت 982 مليونا، و524 ألفا، و779 دينارا، وبعدد عمالة يصل إلى 7369 عاملا.

وأضاف الوزني أنه وبهدف اختصار الوقت والجهد على المستثمرين، ولخلق بيئة استثمارية منافسة قامت هيئة الاستثمار بأتمتة العديد من خدمات الهيئة .

"يستطيع المستثمر ومن مكان وجوده أن يتقدم لأغلب الخدمات التي تقدمها هيئة الاستثمار للمشاريع الاستثمارية بشكل إلكتروني، ومن مكان وجوده دون الحاجة إلى زيارة هيئة الاستثمار، ويحصل على الموافقات الضرورية خلال يومي عمل على أكثر تقدير" وفق الوزني.

وأضاف نسعى قبل نهاية العام الحالي إلى أتمتة خدمات الهيئة كافة التي يبلغ عددها 71 خدمة إلكترونية متكاملة بالتشارك مع الجهات الممثلة في النافذة الاستثمارية؛ ليكون ذلك أكبر مشروع خدمات إلكترونية بعدد خدماته تحت مظلة مؤسسة واحدة هي هيئة الاستثمار.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/09/01 الساعة 09:42