انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

مادبا: 5 مقاعد و83 راغباً بالترشح.. والنواب الحاليون جميعهم مترشحون و10 حزبيين في واجهة السباق (أسماء)

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,حزب الشعب الديمقراطي,الحزب الديمقراطي الاجتماعي,الانتخابات النيابية,الهيئة المستقلة للانتخاب
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/27 الساعة 13:58
حجم الخط

مدار الساعة - كتب: محرر الشؤون البرلمانية - لم ينهِ أي راغب بالترشح في محافظة مادبا حتى الآن قائمته الانتخابية، فيما يقول أحد الراغبين بالترشح إن هناك صعوبة واضحة في تشكيل القوائم الانتخابية.

بحسب المعلومات التي حصلت عليها "مدار الساعة" فان عدد الراغبين بالترشح في محافظة مادبا وخصص لها ٥ مقاعد من بينهم مقعد مسيحي وآخر للكوتا النسائية، فاق حتى اليوم ٨٣ مترشحاً واولئك من بينهم نواب محافظة مادبا الخمسة الحاليون، وجميعهم ما زالوا مشتتين وغير قادرين على تشكيل قوائم انتخابية ينافسون من خلالها.

وفق مصادرنا المطلعة فان عدداً لا باس بِه من الاحزاب سواء اليسارية أو الوسطية اعلنت عن نيتها تسمية مرشحين لها في محافظة مادبا ومن بين اولئك: الحزب الشيوعي وحزب الشعب الديمقراطي، وحزب الاْردن أقوى والحزب الديمقراطي الاجتماعي وغيرها، فيما لا تزال جبهة العمل الاسلامي تدرس خياراتها.

الاسماء التي تتردد في مادبا ترتفع وتنخفض بحسب حركة المترشحين والقوائم.

نواب يترشحون

النواب: عبد القادر فشيكات، زيد الشوابكة، عدنان ركيبات، ونبيل غيشان ومرام الحيصة، أعلنوا جميعهم نيتهم خوض الانتخابات النيابية المقبلة عن محافظة مادبا، كما ان نواباً سابقين أبدوا نيتهم خوض غمار التجربة.

غيشان

النائب نبيل غيشان يعمل على تشكيل قائمة انتخابية لخوض انتخابات محافظة مادبا عن المقعد المسيحي.

أثارت حفيظتهم

تصريحات الهيئة المستقلة للانتخابات حول تأجيل الانتخابات والوضع الوبائي اثارت حفيظة راغبين بالترشح ودفعت بعضهم للتخوف من تأجيل الانتخابات.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/27 الساعة 13:58