انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أسرار ومجالس الانتخابات.. الهيئة تتوعد.. نواب حاليون يفشلون وعودة لسابقين والمنافسة تشتعل بثالثة عمان.. وقائمة خميس عطية

مدار الساعة,أخبار مجلس النواب الأردني,الهيئة المستقلة للانتخاب,الانتخابات النيابية,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/25 الساعة 18:59
حجم الخط

الثالثة.. مولعة

التنافس في دائرة عمان الثالثة محتدم على تشكيل القوائم. آخر المعلومات تشير إلى أن النائب خميس عطية شارف على إعلان قائمته. وبحسب مصادر عصفورة "مدار الساعة" فان قائمة عطية تضم مرشحاً من شوام عمان اضافة الى مرشح عن المقعد المسيحي ذي باع في قطاع السياحة، فضلاً عن مترشحين عن الكوتا النسائية حيث يتردد اسم السفيرة السابقة ريما علاء الدين أو شقيقة وزيرة سابقة عن المقعد الشركسي أو الشيشاني.

مستقلة الانتخابات تتوعد

اتخذت الهيئة المستقلة للانتخابات عدداً من الإجراءات لجهة ضبط ومعالجة اي شكوى ترد اليها بخصوص المال الأسود او شراء الأصوات. وبحسب مصادر في الهيئة المستقلة فان شكاوى مختلفة تخط لديها ويتم التحقق منها اولا بأول، حيث تقوم الهيئة بمتابعة كل الشكاوى بشكل شفاف دون إبطاء، وتؤكد الهيئة ان اجراءات مشددة سيتم الاعلان عنها خلال الأيام المقبلة لجهة ضمان سلاسة الانتخابات وعدم التأثير على ارادة الناخبين. وتعمل الهيئة على عدة جوانب سواء من خلال المدد الدستورية أو سلاسة التعامل معها.

حراك إربداوي

تشهد محافظة اربد تحركات جادة بين المرشحين الراغبين بخوض الانتخابات النيابية. اللافت أن اربد تشهد تحركات واسعة بين المترشحين الأمر الذي بات يؤثر على تشكيل القوائم الانتخابية، اللافت أيضاً ان بعض القوائم سرعان ما تتشكل ومن ثم يفرط عقدها.

عودة وفشل

مجلس النواب المقبل سيشهد عودة نواب سابقين، فيما سيشهد فشل نواب حاليين بالعودة لقبة البرلمان. هذا ما ابلغتنا به عصفورة "مدار الساعة".

كيف اصل

تفكير المترشحين ينصب هذه الأيام على افضل الطرق للوصول للناخبين وبخاصة في ظل الإجراءات المشددة التي اتخذتها الحكومة على صعيد الوقاية الصحية.

عاجزون

عدد من النواب الحاليين ما زال عاجزاً عن تشكيل قائمته الانتخابية وهو الامر الذي بات يؤثر على معنويات المرشح ويدفعه للتفكير جدياً بالانسحاب من سباق الترشح، هذا الحال ينطبق على عدد من النواب الحاليين.

مدمر

خلافات في وجهات النظر في الجسد الحكومي، الخلافات بحسب عصفورة مدار الساعة حول الحظر ومدده والحظر الشامل ومدى الفائدة منه، بحسب العصفورة فان وزير المالية محمد العسعس يرفض باي سكل الحظر الشامل ويعتبره مدمراً على الاقتصاد.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/25 الساعة 18:59