انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إطلاق مبادرة (لننجوا بتراثنا) الشبابية عبر تقنية zoom (صور)

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,الملك عبد الله الثاني بن الحسين
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/23 الساعة 19:59
حجم الخط

مدار الساعة - امجد الكريمين - رعى الدكتور علي سلمان أبو داري كبير استشاريين منصة عزمنا لا يخمد الشبابية حفل إشهار مبادرة لننجوا بتراثنا التي تعد إحدى مبادرات المنصة عبر تقنية zoom بحضور عدد من الخبراء و المهتمين في مجال التراث بالإضافة لفريق عمل المبادرة من مختلف محافظات المملكة.

‎‎عبر الدكتور علي أبو داري عن شكره لفريق عمل المبادرة التي تضم نخبة من الشباب الذين يطمحون لرفع أسم الوطن عالياً، وتطرق أبو داري أن الشباب الأردني قادراً على إنجاز المستحيل و توظيف الطاقات الشبابية من خلال الأعمال الخيرية والتطوعية ومن ضمن برامج المنصة في ظل جائحة كورونا التي سعت إلى تعزيز مبدأ الانتماء والولاء لدى كافة شرائح المجتمع الأردني خصوصا بالتركيز على الإرث و التراث الوطني الذي يحتاج منا جمعيا دعم هذه المبادرة الوطنية لتحقيق أهدافها ورسالتها بالمحافظة على التراث الوطني الذي يعد جزء من مسيرة البناء و العطاء الوطني .

‎ثمن الدكتور محمد البدور رئيس الملتقى الوطني للتوعية والتطوير إعمال المنصة الشبابية التي تميزت عن باقي المبادرات نظرا لان الجهد و خطة العمل التي تم الحديث عنها تحتاج الدعم و توفير كافة الإمكانيات المتاحة من مختلف المؤسسات الوطنية لترجمة رؤية وأهداف المبادرة على ارض الواقع.

‎أشار الدكتور الشاعر علي الفاعوري إلى أهمية الحماس فريق عمل المنصة الذي يضخ الدماء الجديدة في جسد الوطن، وأكد أن لا غنى لنا عن تراثنا وأننا يجب أن نعمل جاهدين جميعاً للحفاظ على التراث الوطني بكافة إشكاله.

‎قال رئيس منصة "عزمُنا لا يخمد" المهندس محمد أبو داري تأتي هذه المبادرة بهدف الحفاظ على تراث أجدادنا و ضمان وصولة لأبنائنا بسهولة و وضوح ، و من هذا المنطلق الوطني تم إطلاق المبادرة الشبابية وفق رؤية صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين وولي عهده في ايلاء الشباب كل الدعم و إن على شبابنا الخروج بالمبادرات التي تهدف لتعزيز الولاء و الانتماء لان الراهن الحقيقي دوما على الشباب.

‎تطرق الأستاذ فراس أبو عميرة إلى أهمية المبادرة التي تصب في جمع التراث الأردني بكافة مراحله في ربط بين الماضي بالحاضر والمستقبل حفاظا على تراثنا الوطني من الاندثار.

‎وبينت الأستاذة عرين العبادي فكرة المبادرة القائمة على حصر عدد كافي من الروايات و التسجيلات في المساقات المختارة الثلاث ، الأزياء ، المأكولات و الأهازيج و الأشعار . من خلال تدريب المتطوعين على إلية البحث و التفريغ الصحيحة ، و كيفية التعامل مع الرواة لتوثيق كافة مناحي التراث الوطني وفق نهج المواطنة الصالحة.

أدار الجلسة الالكترونية الأستاذة فرح التميمي التي قدمت عرضاً مختصرا حول المنصة وأهمية دور الشباب الأردني الطموح في الحفاظ على تراثه وفق جهد تطوعي.







مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/23 الساعة 19:59