انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

160 طالباً أردنياً يطالبون ’الخارجية‘ بتسهيل عودتهم الى الجزائر

مدار الساعة,أخبار الجامعات الأردنية,وزارة الخارجية وشؤون المغتربين,وزارة التعليم العالي,وزارة الخارجية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/22 الساعة 22:41
حجم الخط

مدار الساعة - طالب نحو 160 طالب طب في الجامعات الجزائرية، وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والسفارة الأردنية في الجزائر وخلية ازمة كورونا، بالعمل على تسهيل عودتهم الى الجزائر ووضع استثناءات لهم في حال التاخر عن مقاعد الدراسة.

وقال الطلبة في بيان وصل لمدار الساعة، انهم تواصلوا مع المستشار الثقافي بالسفارة الأردنية في الجزائر بتاريخ 5/8 بخصوص عوددتهم الى الجزائر بتاريخ قبل 23/8 والذي تم اقراره من قبل التعليم العالي الجزائري، وعليه قام المستشار بطمئنتهم واكد لهم مرار وتكرارا بان السفر سوف يكون ما قبل تاريخ 23/8 بسبع ايام على الاقل من اجل الاخذ بعين الاعتبار الحجر الصحي.

واضاف البيان" مؤخرا تم التواصل معنا من قبل وزارة التعليم العالي، وقمنا بتجهيز قائمة اسماء بالطلاب العالقين بالاردن والبالغ عددهم نحو 160 طالب واكثر، وتم التعهد لهم بايصال قضيتهم الى خلية الازمة ووزارة الخارجية الاردنية والملكية الاردنية، اذ تواصلت معهم الملكية الاردنية وحددت موعد الرحلة بتاريخ 16/8 ، ولكن للاسف تم الغاء الرحله وتاجيلها الى اجل غير مسمى بسبب عدم تواجد الموافقة من هيئة الطيران الجزائرية وخلية الازمة الجزائرية.

واعتبر الطلبة ماحدث تقصير واضح من السفارة الاردنية في الجزائر، حيث انهم اكدوا لهم مرارا وتكرارا انهم يعملون على ملف الطلبه العالقين منذ اشهر.

واوضح البيان ان الطلبة يتواصلوا مع المستشار الثقافي بشكل شبه يومي وللاسف لا حياة لمن تنادي، اذ لا يوجد عمل وتنسيق بين السفارة الاردنية والجامعات الجزائرية بوضع استثناءات لنا في حال التاخر عن مقاعد الدراسه.

واشار البيان افى معاناة طلبة الطب السنة السابعة الذين تم اهمالهم بالكامل وعدم تقديم الحلول لهم خاصة انهم ملزمين بالرجوع للمستشفيات الجزائرية التي تعتبر بؤرا ساخنه للكورونا وان حياتهم معرضه للخطر ومقرر عودتهم للدوام في تاريخ 23/8.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/22 الساعة 22:41