انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

العضايلة: لن يتم الانتقال إلى مستوى متوسط الخطورة في الأردن

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/22 الساعة 19:27
حجم الخط

مدار الساعة - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة أن لجنة استدامة سلاسل العمل الوزارية أنهت اجتماعا مطولا اليوم السبت تم خلاله استعراض الحالة الوبائية على مستوى الوطن والمحافظات.

وبين العضايلة خلال إيجاز صحفي عقد في مقر إدارة الأزمات تحديد مجموعة إجراءات احترازية تتجه النية لإقرارها نهاية الأسبوع الحالي إذا ما استمرت الحالة الوبائية بالتطور.

وأكد العضايلة أنه لن يتم الانتقال إلى مستوى متوسط الخطورة في هذه الفترة بل سيتم تنفيذ إجراءات عزل وحظر في المناطق الساخنة فقط.

وأضاف العضايلة أنه وبعد تسجيل إصابات في منطقة الأشرفية سيتم اعتبارا من يوم غد الأحد تعليق قداس الكنائس في العاصمة والزرقاء، لحماية المصلين والايعاز للحكام الاداريين لتشديد التدابير الاحترازية.

وأوضح العضايلة أنه سيتم تمديد حظر التجوال في جميع محافظات المملكة ليبدأ الحظر الساعة 10 مساء للمنشآت و11 للمواطنين وحتى السادسة صباحا، اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل.

وبين أن الحظر في لواء الرمثا سيعود كما هو معمول في باقي محافظات المملكة في حال استمرت الحالة الوبائية في ذات الاستقرار.

وأشار العضايلة إلى نية الحكومة تنفيذ حظر تجوال شامل يوم الجمعة في العاصمة والزرقاء يوم 28 آب.

وأكد على تشديد الرقابة مستمر على جميع المنشآت والمطاعم للتأكد بالالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/22 الساعة 19:27