انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

البريزات يلتقي فرسان الشفافية (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,الانتخابات النيابية
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/20 الساعة 01:34
حجم الخط

مدار الساعة - أمين فريحات - التقى وزير الشباب الدكتور فارس بريزات مجموعة من فرسان الشفافية عبر تطبيق زووم، ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة لقاءات قام بها مركز الشفافية الأردني مع عدد من المسؤولين الحاليين والسابقين لتعزيز التواصل بين الشباب ومختلف المؤسسات الحكومية.

أكد البريزات في بداية حديثة على أنه لن يكون هناك أي تغيير على الاستراتيجية الوطنية للشباب بسبب فيروس كورونا، وقال أنه يجب أن يكون هناك استثمار حقيقي لبيوت الشباب كما شدد خلال اللقاء على أهمية تنظيم العمل التطوعي في الأردن.

وحول عدد المجمعات الرياضية والبيوت الشبابية، قال البريزات بأن الوزارة تمتلك ٢٢ مجمعاً رياضياً و ١٥ بيت شباب.

ومن جانب آخر وحول التواصل مع الشباب في الجامعات، قال البريزات بأن الوزارة ستعمل على فتح مراكز لشباب في الجامعات، وقد وقعت مجموعة من الاتفاقيات مع عدد من الجامعات.

وحول انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء الكترونياً، قال البريزات أن هناك أكثر من ٣١ الف شاب شاركوا بالمعسكرات عن بعد هذا العام،

أما بخصوص الانتخابات النيابية القادمة ومشاركة الشباب، أكد البريزات على أن الوزارة ستعمل على تشجيع الشباب على المشاركة في الإنتخابات القادمة وليس فقط التشجيع على الإقتراع.

و حول الشراكة بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني، قال بأن الوزارة تسعى دائما للشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني وهناك اتفاقية تعاون مع مؤسسة نهر الأردن لإطلاق مبادرة الأردن يبتكر، وذلك لتمكين الشباب والشابات لتوجيه طاقاتهم وتقديم بعض الحلول للمشاكل التي تواجه المجتمع الأردني.

وحول آلية التواصل مع الشباب الأردني في الخارج، قال البريزات أن الوزارة تعمل على برنامج متكامل لتعزيز التواصل مع شبابنا في خارج الأردن.

و في ختام اللقاء، قدمت الرئيس التنفيذي لمركز الشفافية الأردني هيلدا عجيلات الشكر و التقدير للوزير على تلبية الدعوة، وبدوره أكد البريزات على أنة سيكون هناك تعاون قادم بين الوزارة ومركز الشفافية الأردني لترجمة مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة والمركز على أرض الواقع، وفي نهاية حديثه، عبر البريزات عن فخره و اعتزازه بفرسان الشفافية ودورهم مع شباب الوطن في بناء حاضر الوطن ومستقبله المشرق بعون الله.











مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/20 الساعة 01:34