انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأردن يسجل أعلى حالات إصابة بالكورونا في يوم واحد منذ بدء الجائحة.. 43 إصابة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/19 الساعة 16:22
حجم الخط

مدار الساعة - سجل الأردن، 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، من بينها 43 حالة محلية، حسبما أعلن وزير الصحة سعد جابر الأربعاء، وذلك ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 1482.

وقال جابر في مؤتمر صحفي من مركز الأمن وإدارة الأزمات، إن الحالات توزعت على "حالة لسائق أردني قدم من حدود العمري"، إضافة إلى "22 حالة محلية جميعها في مركز حدود العمري بينها 18 عامل تحميل مصري، 2 عمال تحميل باكستانيين و2 أردنيين".

وسجلت 3 حالات محلية في لواء الرمثا مخالطين لمصابين، وفق جابر، الذي أشار إلى تسجيل 15 إصابة بالفيروس في عمّان، وجميعهم مخالطون لحالات مؤكدة ومعروفة المصدر.

وتوزعت الإصابات الجديدة في العاصمة بين 11 أردنيا و3 مصريين وواحد عراقي. في حين سجلت حالتان في محافظة الزرقاء مخالطين لإصابة مؤكدة، وفق جابر.

كما رصدت إصابة في محافظة العقبة، تعود لـ "شاب ذهب إلى العقبة مع أصدقاءه ليوم واحد لم يتم المبيت، وكانت شقيقته مصابة وفي المستشفى".

وفي المجموع، سجل هذا اليوم، 43 إصابة محلية بفيروس كورونا، بحسب جابر. وارتفع عدد الحالات المحلية المسجلة منذ يوم الجمعة قبل الماضي إلى 195 إصابة.

وفي المقابل، سجلت 16 حالة شفاء من الفيروس لهذا اليوم.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/19 الساعة 16:22