انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

حالة الطوارئ القصوى من مساء الثلاثاء

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن
مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/11 الساعة 15:13
حجم الخط

الساعة - أعلنت امانة عمان الكبرى حالة الطوارئ القصوى اعتبارا من مساء بعد غد الثلاثاء للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يتوقع أن يسود المنطقة حسب النشرات الجوية.
ووفقا لنائب مدير المدينة للمناطق والبيئة، الناطق الرسمي باسم الأمانة المهندس باسم الطراونة، فإن "كافة المعنيين في قطاعات الامانة على استعداد تام للعمل بكامل الطاقات"، لافتا الى ان "إعلان الطوارئ القصوى يأتي عند تساقط الثلوج والامطار الغزيرة وهو ما تشير اليه التنبؤات الجوية".
واكد الطراونة أهمية التزام المواطنين بالإرشادات الصادرة عن الجهات المعنية بـ "عدم الخروج في حالات تساقط الأمطار الغزيرة والثلوج او حدوث الانجماد الا عند الضرورة القصوى لإفساح المجال امام الجهات المعنية للعمل بأريحية".
وأشار الى ان الأمانة ستستقبل ملاحظات المواطنين على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان 22، داعيا المقاولين في قطاع الإنشاءات إلى عدم ترك الأتربة والاسمنت ومخلفات البناء وآليات العمل على الأرصفة والطرق كونها تلحق الضرر في قنوات تصريف المياه خلال تساقط الأمطار.
كما دعا المواطنين الى عدم ربط مزاريب الأبنية بطريقة غير قانونية على مناهل الصرف الصحي لعدم التسبب بفيضانات، لعدم قدرتها على استيعاب مياه الامطار، كما دعا أصحاب المحال التجارية الى التأكد من تثبيت اللوحات الإعلانية والأجسام الصلبة على الأسطح لضمان عدم تطايرها نتيجة الرياح المتوقعة.

المصدر:بترا

مدار الساعة ـ نشر في 2016/12/11 الساعة 15:13