انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الفنان يحيى حوى يطلق أغنيته الجديدة ’الأردن مافي زيُّه‘

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/26 الساعة 15:49
الأردن,مدار الساعة,الاردن,


مدار الساعة - أطلق الفنان يحيى حوى اليوم الأربعاء أغنية جديدة بعنوان " الأردن مافي زيُّه" على أثير إذاعة حسنى، وهي من كلمات الشاعر خليل عابد والحان الفنان أحمد رامي.

وتحمل الأغنية في كلماتها تقدير الفنان وشكره للأردن الذي استضافه مع والدته عندما قدم إليها من سوريا في الثمانينات الى ان أنهى دراسته الجامعية في الجامعات الاردنية، ومن ثم انطلاقته الحقيقية كفنان اتخذ من الفن الهادف وسيلة لنشر القيم الانسانية والحضارية.

وقال الفنان حوى لبرنامج "صوتك حر" الصباحي الذي يقدمه الزميل حسام غرايبة على أثير اذاعة حسنى اف ام ، ان الفكرة خطرت بباله عندما اقترح عليه الشيخ سلمان العودة أن يغني لتركيا تقديرا لدورها مع اللاجئين السوريين اثناء زيارتهم لأحد المخيمات هناك.

وأضاف انه قرر أن يغني للاردن أولا، لما يحمله من محبة تجاه الوطن الذي ترعرع ونشأ فيها، لا سيما وانه قد عزم على مغادرة الأردن إلى كندا، معربا عن شكره لخبير التواصل الاجتماعي خالد الأحمد، ولاعب المنتخب الوطني لكرة السلة أيمن دعيس على مشاركتهم في الأغنية، والى المخرج براء أبودياب على تقديمه رؤية بصرية خدمت الفكرة العاملة للاغنية، ولمجموعة قطوس وإذاعة حسنى على كافة التسهيلات المقدمة من قبلهم.

وللفنان حوى ما يزيد عن 150 أغنية وأنشودة، وثلاثة عشر ألبوما، وستة وعشرين أغنية مصورة، اضافة الى مساهمات اجتماعية في قضايا عامة تهم الشباب، نال في العام 2009 جائزة مهرجان القاهرة الدولي، كما اختيرسفير النوايا الحسنة من قبل منظمة هيومان أبيل البريطانية.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/26 الساعة 15:49