انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

النعيمي: الانتهاء من تصوير 300 فيديو تعليمي لجميع الفروع المهنية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة التربية والتعليم,وزارة الصحة,التدريب المهني
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/17 الساعة 18:54
حجم الخط

مدار الساعة - أنهت وزارة التربية والتعليم تصوير 300 فيديو تعليمي لحصص عملية تشكل ما نسبته 50 بالمئة من حصص التدريب العملي لجميع الفروع المهنية للفصل الدراسي الأول والتي ستعرض للطلبة على منصة درسك والقناة التلفزيونية.

واكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، حرص الوزارة على تطوير فروع التعليم المهني، بهدف الارتقاء به وتجويده ليواكب احتياجات سوق العمل المتطورة، من خلال تخريج أفواج منافسة تمتلك المهارة والمعرفة الملائمة.

وقال خلال تفقده اليوم الاثنين، عملية تصوير عدد من الحصص التعليمية في مدرسة عبد الحميد شرف المهنية، إن الحكومة شكلت لجنة وزارية لإعادة النظر بالتعليم المهني والتقني، بما يحقق التطلعات المرجوة من هذه التخصصات ذات الأهمية الكبيرة في مستقبل اقتصادنا الوطني.

وبين الدكتور النعيمي، أن الوزارة بدأت بتحديث مباحث التعليم الصناعي لمواكبة سوق العمل، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الوطنية المعنية، لافتا إلى أن التعليم المهني يحظى بأهمية قصوى في الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

ودعا الوزير الطلبة إلى الإقبال على التعليم المهني؛ واستثمار التنوع في الخيارات المتاحة بهذا القطاع، بما يمكن الطالب من تحقيق طموحاته وتطوير مهاراته ومؤهلاته.

كما أكد الدكتور النعيمي سعي الوزارة لتأهيل معلمي تخصصات الفروع المهنية ورفع مهاراتهم، لتمكينهم من مواكبة مستجدات هذا النوع من التعليم المتسارعة، وبما ينسجم وتوجهات الوزارة في تطوير المناهج المهنية، لاسيما أن هذه الفروع أدخلت الذكاء الصناعي، والعديد من التطبيقات الحاسوبية في عملياتها.

واوضح أن تصوير الجزء العملي لحصص التعليم المهني، يعد أمرا داعما ومتمما ومتمازجا يستخدمه المعلم والطالب لتحسين نوعية التعليم ويقدم نماذج متقدمة من التمكين لإحداث نقلة نوعية في هذا المجال.

وأعرب الدكتور النعيمي عن شكره للقائمين على عملية التصوير من الطلبة والمعلمين وشركاء الوزارة في هذا الاطار منذ بدء جائحة كورونا، وبخاصة شركة أبواب، وموضوع، وجو أكاديمي، وإنجاز، وغيرهم من الشركاء الذين مكنوا الوزارة من استكمال الفصل الدراسي.

وجدد الوزير تأكيده بدء العام الدراسي الجديد كالمعتاد في الأول من شهر أيلول المقبل، يرافقه جملة من الإجراءات الصحية داخل وخارج الصفوف الدراسية؛ ووفق البروتوكول الصحي الذي وضع بالتعاون مع وزارة الصحة، ويجري تدريب الكوادر المدرسية؛ الإدارية والتعليمية عليه، قبل بدء دوامهم المقرر في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وقال إن أبناءنا الطلبة يتطلعون بشوق للعودة إلى مدارسهم وأقرانهم ومعلميهم الذين يعدون مصدر المعلومة والمعرفة لهم، ويمثلون لهم الحضن الدافئ والقدوة الحسنة ويسعون لبناء شخصياتهم وتطوير مهاراتهم الحياتية.

واستمع الدكتور النعيمي خلال الزيارة لملاحظات واستفسارات طلبة التعليم المهني ومعلميهم، تركزت حول احتساب علامة التدريب المهني في معدل الطالب، واحتساب الدورات لحملة الدبلوم، ووعد بدراستها.

وجرى تصوير الحصص العملية في مدارس عبد الحميد شرف بعمان، وعدد من المدارس المهنية الأخرى في عمان ومأدبا، إضافة إلى كلية عمون الفندقية.

مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/17 الساعة 18:54