انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أسرار ومجالس الأردن..الحكم بحبس ابن رئيس ديوان ملكي سابق.. العمل الإسلامي يشارك بالانتخابات.. تمديد إغلاق المطار وقبيلة بني حميدة «بين نارين»

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/16 الساعة 11:07
الأردن,مدار الساعة,صويلح,نتائج التوجيهي,كورونا,البرلمان,ذيبان,انتخابات مجلس النواب,عمان,الكرك,

حبس ابن رئيس ديوان ملكي أسبق

حكمت إحدى محاكم الصلح بإدانة نجل رئيس ديوان ملكي أسبق وفق ما اطلعت عصفورة "مدار الساعة"، وأدانت المحكمة نجل الرئيس بارتكاب جرم قيادة مركبة تحت تأثير المشروبات الكحولية، والحكم عليه بالحبس شهراً واحداً والرسوم. وإدانته بجرم تجاوز الاشارة الضوئية حمراء، والحكم عليه بالغرامة (100) دينار والرسوم. وقد جاء حكم المحكمة بعدما ثبت لها أنه واثناء قيادة المشتكي لمركبته في منطقة صويلح تفاجأ بالمركبة التي يقودها نجل الرئيس تقوم بتجاوز الاشارة الضوئية حمراء وصدم مركبته ما أدى الى إلحاق أضرار مادية بمركبة المشتكي، وقد حضر منظمو الضبط ورقيب السير إلى موقع الحادث ونظم المخطط الكروكي اللازم وعلل رقيب السير سبب الحادث بمخالفة قانون السير المسندة لنجل الرئيس والمتمثلة بتجاوزه الاشارة الضوئية حمراء، وقد تبين لرقيب السير انه كان يقود المركبة تحت تأثير المشروبات الكحولية.

"العمل الاسلامي" تشارك

علمت عصفورة مدار الساعة ان جبهة العمل الاسلامي ستشارك في الانتخابات المقبلة ترشيحاً وانتخاباً وان القرار سيصدر قريباً.

عشاء سياسي في عبدون

شخصيّة سياسيّة شابة جمعتها مأدبة عشاء في عبدون مع حضور من أطياف مختلفة تناقشت بقضايا ساخنة لم تنتهِ بمغادرة الضيف الرئيسي للجلسة.

"المملكة" تبحث عن مدير

تبحث إدارة محطة المملكة عن مدير للأخبار فيها، والذي شغر بعد مغادرة الإعلامي عرار الشرع منذ عام ونصف العام، إلا أن الخيارات تبدو محدودة.

تغيّرت العادة

تاريخياً كان يتم تداول أسماء العشرة الاوائل بعد اعلان نتائج التوجيهي.. الآن يتم تداول اسماء مائة أول فقط..!!

تمديد إغلاق المطار

علمت عصفورة "مدار الساعة" ان النيّة تتجه إلى إبقاء المطار مغلقاً حتى نهاية شهر ايلول.. والعلم عند الله.

اسامة امسيح.. وينك

يبدو ان جائحة كورونا قللت من تحركات ونشاط نقيب تجار الحلي والمجوهرات اسامة امسيح. محبوك يسألون عنك.

دولة أبو عماد

لم تتوقف عدوى كتاب التجربة السياسيّة عند رؤساء الوزراء، حيث أن كتاب "القرار" سيكون السيرة السياسية المكتوبة من رئيس الوزراء الأسبق مضر بدران لمرحلة جسدت محطات مفصلية يعتقد كثيرون انها ستجعل من كتاب دولة أبو عماد، الذي سيشهره غدا الاثنين، الأكثر مطالعة محلياً في ٢٠٢٠.

قبيلة بني حميدة "بين نارين"

يتواصل الحديث النيابي في ما يخص قبيلة بني حميدة وفي طرق شتى. القبيلة تختزن في ذاكرتها فشلها بإيصال نائب لقبة البرلمان في المجلس الثامن عشر التي وصلتها النائبة مرام الحيصة بالكوتا في الوقت الذي يرى شباب بني حميدة ان هذا لا يعكس التمثيل السكاني ولا الكفاءات التي يتمتع بها ابناء القبيلة علمياً وأخلاقياً وشخصياً ومسلكياً في مؤسسات الدولة. هناك من يرى ان خوض الانتخابات يجب ان يأخذ في الاعتبارات الموازنة بين من يقطنون لواء ذيبان ومدينة مأدبا وهل تكون هناك قائمة او أكثر. يتم تداول اسماء مرشحين أمثال الدكتور عبدالهادي بريزات، النائب السابق علي السنيد وأنور الرواحنة ومحمد الرشد الذي خاض الانتخابات لمرات عديدة ولم يحالفه الحظ.

ابو صالحة هل فتحت العداد

يتردد ان ترشيح الإعلامية نسرين ابو صالحة نفسها لانتخابات مجلس النواب عن الدائرة الثالثة في عمان، قد فتح شهية إعلاميات قد نرى بوسترات انتخابية لهن قريياً.

حظوظ مرتفعة

رغم المنافسة الا ان النًواب هيثم زيادين وصفي حداد ووائل رزوقً حظوظهم مرتفعة في العودة إلى القبة.

وعلى سيرة الحظوظ

الدكتور غالب صالح الصرايرة المرشح عن دائرة محافظة الكرك.. يسير بثقة.

ما بدي "حشوة"

يعاني عدد من النواب من صعوبة تشكيل قوائمهم الانتخابية بسبب رفض مرشحين الدخول معهم كحشوات.

حلّ عني

اداء بعض النواب يلاحقهم بقوة اذ ان عدداً لا باس به منهم، اصطدموا برفض الناخبين التعامل معهم.

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/16 الساعة 11:07