انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أولى طائرات الإغاثة الأردنية تغادر إلى لبنان

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الملك عبدالله الثاني,وزارة الصحة,الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية,القوات المسلحة
مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/13 الساعة 10:11
حجم الخط

مدار الساعة - غادرت اليوم الخميس، بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني طائرة أردنية تحمل مواد إغاثية إلى العاصمة اللبنانية بيروت.

وقتل 171 شخصاً، وأصيب أكثر من 6 آلاف آخرين؛ جراء الانفجار الذي وقع قبل أسبوع في مرفأ بيروت، وفق ما أفاد متحدث باسم وزارة الصحة لوكالة فرانس برس.

وبدأت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية "حسب صفحة الهيئة على تويتر"؛ تجهيزات إرسال جسر جوي من المساعدات الإغاثية إلى لبنان بالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية/ الجيش العربي.

وقالت الهيئة، إنّ المساعدات تتكون من مواد غذائية، طبية، إغاثية متنوعة، مولدات كهربائية، وأضواء تعمل بالطاقة الشمسية وحسب الاحتياجات التي أعلنها لبنان.

أمين عام الهيئة أيمن المفلح، قال إنّ "تنفيذًا للتوجيهات الملكية السامية بوقوف الأردن الى جانب الأشقاء في لبنان خلال هذا الظرف الصعب بدأنا بتجهيز المواد الاغاثية والتي تم توفيرها من خلال الهيئة وشركائها في العمل الاغاثي والإنساني من خلال تسيير هذا الجسر الجوي وارسال المساعدات الاغاثية المختلفة وبالتنسيق مع القوات المسلحة الاردنية/ الجيش العربي والجهات اللبنانية وعلى دفعات تبدأ اليوم".

مدار الساعة ـ نشر في 2020/08/13 الساعة 10:11