انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأستراليون في الأردن يحيون ذكرى يوم آنزاك في جبل القلعة (صور)

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني
مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/25 الساعة 09:06
حجم الخط

مدار الساعة - أحيت السفارة الاسترالية في الأردن فجر اليوم الثلاثاء ذكرى انزاك، وذلك في جبل القلعة في عمان.

حضر المناسبة الامير مرعد بن رعد ووزيرة الدفاع الاسترالية السيناتور هون ماريز باين، وعدد من السفراء العاملين في المملكة.

وذكرى انزاك حفرت في تاريخ استراليا، عندما قامت الفيالق الاسترالية والنيوزيلندية بعملية انزال في مقاطعة جاليبولي في تركيا في الحرب العالمية الأولى.

وفي نهاية العام 1915 تعرضت الجيوش لعملية اخلاء نتج عنها آلاف القتلى والجرحى، ووصل عدد القتلى الاستراليين زهاء ثمانية آلاف جندي، وقد كانت مأساة الخبر قوية على الأستراليين، ومنذ ذلك اليوم يتذكر الاستراليون يوم الخامس والعشرين من نيسان/ ابريل، الذي اعتبر يوم تضحية أولئك الجنود.

ويحيي الاستراليون هذا اليوم بطقوس وطنية داخل استراليا وخارجها، تبدأ عند بزوغ الفجر ويتذكرون الضحايا ويتأملون مآسي الحرب على الشعوب.

وفي الأردن تتخذ هذه الطقوس مكانها في قلعة عمان التاريخية التي تطل على المدينة من مرتفع جبل القلعة، ويعتبرها الاستراليون المكان الأمثل لإقامة هذه الذكرى، حيث جرى على ارضها نشاط عسكري ما بين جيوش انزاك وحوالي 2500 من افراد الجيش التركي في ايلول من العام 1918 بمعركة تم وصفها بالقصيرة والعنيفة.


















مدار الساعة ـ نشر في 2017/04/25 الساعة 09:06