انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات برلمانيات وفيات وظائف للأردنيين رياضة أحزاب أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

الأمن يوقف مالك مطعم الشاورما وموظفين آخرين في البقعة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,الأمن العام,مؤسسة الغذاء والدواء,وزارة الصحة,الأمير حسين
مدار الساعة ـ
حجم الخط

مدار الساعة - خليل حماد - علمت "مدار الساعة" مساء الثلاثاء، من مصادر أمنية، أن الأمن العام أوقف مالك أحد مطاعم الشاورما برفقة موظفين آخرين في مخيم البقعة شمالي العاصمة عمان.

وقالت المصادر ذاتها لـ "مدار الساعة"، إن توقيف مالك المطعم والموظفين، يأتي على خلفية تسمم أكثر من 440 شخصا من سكان البقعة وعين الباشا، منذ صباح الثلاثاء.

وتحقق الجهات الصحية المعنية في المملكة بالحادثة حتى الان، اذ ذكرمدير عام مؤسسة الغذاء والدواء نزار مهيدات في تصريحات صحفية الثلاثاء، إن نتائج عينات جرى أخذها من قبل المؤسسة أظهرت وجود "بكتيريا" في عينات شملت لحوم ودواجن، وذلك بعد تسسم غذائي أصاب نحو 350 شخصا ؛ إثر تناولهم موادَ غذائية من مطعم في مخيم البقعة.

من جهتها، قالت وزارة الصحة في بيان، إن الوزير سعد جابر اطمأن على المصابين بالتسمم الغذائي، وأوعز إلى إدارة مستشفى الأمير حسين بتحويل بعض الحالات إلى مستشفى الحسين في السلط؛ لتقديم العلاج لهم، وتحويل أي حالة تستدعي المتابعة.

وتوقعت الوزارة مغادرة المصابين للمستشفى خلال الساعات المقبلة، قائلة إنهم يتمتعون بوضع "صحي جيد ومستقر".

مدار الساعة ـ